رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شاهد.. بدء الفرز في الانتخابات التكميلية على مقعد توفيق عكاشة

بوابة الوفد الإلكترونية

أغلق القضاة المشرفين على العملية الانتخابية التكميلية للمقعد الشاغر لمجلس النواب في الدائرة الرابعة ومقرها مركزي "طلخا ونبروة" بالدقهلية، مقعد "نائب التطبيع" توفيق عكاشة المسقطة عضويته.

وشهدت النصف ساعة الأخير قبل الإغلاق في التاسعة مساء اليوم الأحد، إقبالًا متزايدًا للناخبين، وسط حركة من سماسرة الانتخابات وأنصار المرشحين في نقل الناخبين، وتم رفع تسعيرة الصوت الواحد إلى 500 جنيه، في محاولة لكسب مزيد من الأصوات التي غابت في لجان المدن؛ رغم توفير سيارات السرفيس والتكاتك لنقل الناخبين وأعادتهم إلى منازلهم.

وبدأت منذ قليل عمليات فرز أصوات الناخبين في جولة الانتخابات التكميلية؛ لاختيار عضو البرلمان بالدائرة.

وجرت عملية الفرز داخل مقر كل لجنة من اللجان الفرعية التي أجريت بها عمليات الاقتراع، بإشراف القاضي أو عضو الهيئة القضائية الذي يتولى رئاسة تلك اللجنة؛ وذلك تمهيدًا لإخطار النتيجة النهائية لرئيس اللجنة العامة التابع لها كل لجنة فرعية.

ويقوم رؤساء اللجان الفرعية بحصر أعداد من أدلوا بأصواتهم, ثم فصل الأصوات الصحيحة عن الأصوات الباطلة، تليها عملية الفرز وتحديد عدد

الأصوات التي حصل عليها كل مرشح، ثم إثبات الحصر العددي بصورة مفصلة في محضر إجراءات رسمي، وتسليم نتيجة الحصر إلى رئيس اللجنة العامة لإعلان النتيجة النهائية، وذلك بمقر اللجنة العامة باستاد طلخا أمام الموقف الجديد.

وتقوم اللجان الانتخابية العامة بتجميع الأصوات التي حصل عليها كل من المرشحين في اللجان الفرعية التي يتنافسون في الدائرة، ثم إعلان اسم الفائز بالمقعد الشاغر.

يذكر أن عدد المتنافسين في سباق الترشح لمقعد البرلمان الشاغر خلفًا لـ"عكاشة"، بلغ 16 مرشحًا، وبلغت الكتلة التصويتية ممن لهم حق التصويت في تلك الدائرة 412 ألفًا و507 أصوات، ويبلغ عدد اللجان في الدائرتين 174 لجنة فرعية، و65 مركز انتخابي.

شاهد بالفيديو: