رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

نائب المستشارة الألمانية: السيسي يستحق الإعجاب

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قال نائب المستشارة الألمانية وزير الاقتصاد والطاقة زيجمار جابريل إن حجم الدعم الألمانى للاقتصاد المصرى كبير ، وهو ما أكدته الزيارة الحالية لرؤساء وممثلى أكثر من 100 شركة ألمانية إلى مصر لاستكشاف فرص الاستثمار المتاحة  مشددًا على أن تلك الزيارة تعكس رغبة الجانب الألمانى في دعم مصر اقتصاديًا .
وأضاف  أن بلاده حريصة على تقديم الخبرات وتسهيل الإجراءات المالية لدعم استثمارات الشركات الألمانية في مصر.
وأكد أنه توجد دعوة رسمية مصرية للمستشارة الألمانية إنجيلا ميركل لزيارة مصر .
وتابع أن المانيا حريصة على التعاون مع مصر فى مجال مكافحة الإرهاب ،لافتًا إلى أن جهود مكافحة الإرهاب تتم من خلال القوات الألمانية الموجودة في عدد من مناطق النزاعات وتأمين الحدود وتبادل المعلومات ومنع اتساع نطاق النزاعات المسلحة على المستوى العالمى .
وأضاف أن مباحثاته مع الرئيس السيسي تناولت أيضًا قضية الأمن وتأثيرها على الاستثمار والسياحة ، علاوة على قضية حرية التعبير ومؤسسات المجتمع المدني .

وأشار إلى ان الرئيس السيسي أكد على أنه يبذل قصارى جهده لدعم استقرار الأوضاع ودعم حقوق الإنسان فى مصر ، واصفًا الحوار مع الرئيس بأنه " منفتح ".
وقال إن المحادثات تناولت أيضًا قضية اللاجئين وأزمات المنطقة والتى تؤثر على قضية اللاجئين ، منوهًا إلى أن دعم مصر لا يقتصر فقط على الجانب الاقتصادى لأن استقرار مصر سياسيًا واقتصاديًا وأمنيًا ينعكس بشكل إيجابى على استقرار أوروبا.
وأكد أن ألمانيا مهتمة بتعزيز استقرار مصر ، مشددًا على أن برلين لا تضع أية عقبات أمام التسليح والمعدات العسكرية الألمانية إلى مصر.

وأشار إلى أن ألمانيا تكن مشاعر حب ومودة تجاه المصريين حيث زار مصر خلال الأعوام القليلة الماضية ملايين الألمان سواء بغرض السياحة أو الأعمال.

وقال إن الشركات الألمانية وفرت حوالى 20 ألف فرصة عمل بالسوق المصرية منوهًا إلى أنه يوجد تبادل ثقافي بين البلدين .

وأضاف أنه توجد روابط مشتركة بين مصر وألمانيا مشددًا على أن أمن واستقرار مصر يرتبط أيضًا بالأمن والاستقرار في ألمانيا .
وأوضح أن أسس التعاون المستقبلي بين مصر وألمانيا ترتبط بشكل وثيق بالمودة بين الشعبين واستقرار الأوضاع بالبلدين ، مؤكدًا على أن الحوار بين مصر وألمانيا يشمل كافة القضايا بشفافية ومن بينها قضيتي حرية التعبير وحقوق الإنسان .
وقال إن مصر تخطو خطوات واسعة حاليا لتحقيق الديموقراطية ، لافتًا إلى أن الرئيس السيسي " يستحق الإعجاب بالفعل