عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مستشار ميركل: مباحثاتي مع السيسي "ممتعة"

 زيجمار جابريل
زيجمار جابريل

وصف نائب المستشارة الألمانية ووزير الاقتصاد والطاقة زيجمار جابريل، مباحثاته مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، بأنها ممعتة جدًا، مشيرًا إلى أن السيسي تقبل الحديث في ملفات شائكة – لاتسمح دول أخرى بالتطرق لها- من بينها حقوق الإنسان والحريات في مصر.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي بقصر الاتحادية الرئاسي بمصر الجديدة عقب انتهاء جلسة المباحثات مع الرئيس عبدالفتاح، اليوم الأحد، حيث لفت جابريل إلى أن السيسي أكد حرصه على مراعاة حقوق الإنسان رغم الظروف الأمنية التي تحيط بالوضع المصري.

وأضاف جابريل أنه تطرق إلى ضرورة ألا تتوسع مناطق النزاع مثل ليبيا وسوريا إلى مناطق أخرى، والسعي نحو تحجيم تلك الأعمال العدائية التي تنتهجها التظيمات الإرهابية، عن طريق تأمين الحدود بشكل جيد.

وأوضح مستشار أنجيلا ميريكل أن اللقاء تطرق لأزمة اللاجئين وضرورة ألا تؤثر على مصر خاصة، وأن الشعب المصري

90 مليون مواطن والظروف الاقتصادية ليست جيدة، والشعب المصري يحتاج إلى نظرة أمل وله الحق في ذلك.

وأشار جابريل إلى أن العلاقات المصرية الألمانية علاقات راسخة  منذ عقود طويلة يعكسها التبادل الثقافي والتجاري، وأن الشعب الألماني حريص على زيارة مصر ويكن للشعب المصري كل احترام وتقدير، قائلًا: "أعتقد أن هذا أساس راسخ للود المتبادل ينعكس على تبادل المعلومات بين البلدين رغم اختلاف الثقافات بين البلدين إلا أن هناك ما يربط بين البلدين وهو الأمن والاستقرار، والأمل في مصر مرتبط بالأمن والاستقرار والأمل في ألمانيا".