رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. هيثم الحريري: سبب التظاهرات وجود فجوة بين الحكومة والشعب"

هيتم الحريري
هيتم الحريري

قال هيثم الحريري، عضو مجلس النواب، إنه يرفض التظاهرات التي خرجت أمس الجمعة، أمام نقابة الصحفيين وعدد من شوارع القاهرة، لرفض اتفاقية ترسيم الحدود مع المملكة العربية السعودية، والتي بموجبها تم نقل السيادة على جزيرتي "تيران وصنافير للسعودية، مشيدًا بدور قوات الأمن في تأمين تظاهرات أمس.


وأكد "الحريري"، أن هناك فجوة كبيرة بين الحكومة والشعب، ولهذا السبب خرجت تظاهرات أمس الجمعة، مشيرًا إلى أن هذه التظاهرات نوع من الدعم السياسي للحكومة إذا كان هناك ضغط على مصر بشأن الجزيرتين.


وطالب "الحريري"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "عين على البرلمان"، والذي يُعرض على شاشة "الحياة"، بعمل استفتاء شعبي على ملكية جزيرتي "تيران وصنافير"، مشيرًا إلى  أنه سيتم عرض جميع الاتفاقيات التي تم

توقيعها بين مصر والسعودية على مجلس النواب.

وعن دعوات التظاهر في 25 أبرير القادم قال عضو مجلس النواب، إنه لابد أن ننظر إلى هذه التظاهرات ببعد وطني، مضيفًا:"المصريين مهما كانوا مختلفين مع الحكومة ومع الرئيس هما بيحبوا تراب البلد دي، وبيبذلوا ما بوسعهم عشان يحافظوا عليها".

وأشار، عضو مجلس النواب، إلى أن السعودية تملك وثائق ومستندات تؤكد على أنها تملك الجزيرتين، لافتًا إلى أن مجلس النواب سيهتم بهذا الأمر عندما يناقش ملف الجزيرتين.

شاهد الفيديو..