رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مؤجرو الشماسى فى «بورسعيد».. التطوير أهدر حقوقنا

بوابة الوفد الإلكترونية

أثار إعلان محافظة بورسعيد عن خطة لتطوير الشاطئ فى مناطق «بورسعيد وبورفؤاد» ردود فعل غاضبة من أصحاب الكافيتريات ومؤجري الشماسى على الشاطئ معلنين استعداداتهم مد يد العون فى التطوير والعمل جنبًا لجنب مع المحافظة.

فهى مهنتهم التى توارثوها عن أسلافهم، زاعمين أن لديهم رؤية للتطوير وتحويل سلبيات وملاحظات المحافظة المدونة إلى إيجابيات يأتى على رأسها «إذاعة محلية خاصة بالشاطئ» لإعلان حالة البحر للمصطافين وكذا التغيرات الجوية وارتفاع الأمواج حرصًا على سلامة المواطنين.

شرط أن تقوم المحافظة وإدارة الشاطئ بإنشاء مراكز للأطفال التائهين ومراكز لرجال الإنقاذ والطوارئ حماية للمصطافين بتسعيرة موحدة لتأجير الشماسى والخيام والكراسى تنفذ على طول الشاطئ، سواء فى بورسعيد، أو بؤرفؤاد، وإنشاء مساحات خضراء وملاعب متعددة لخدمة رواد الشاطئ.

بينما رفض مؤجرو الشماسى ما أعلنته المحافظة عن تأجير مساحات الشاطئ لشباب بورسعيد ومنح كل 10 منهم 150 مترًا لمزاولة عملهم معللين أن مساحة شاطئ بورسعيد لا تكفى هذه المساحات المخصصة.

من جانبه قال مصطفى الجمل - رئيس جمعية مؤجرى الشماسى بشاطئ بورسعيد - لسنا ضد التطوير ونمد يد العون للمحافظة ولكن يجب تقنين بنود القرار المتخذ من المحافظة، ولابد أخذ موافقتنا عليه فهى مهنة توارثناها عن أسلافنا وهى مصدر الدخل الوحيد لمئات الأسر هنا.

وكان المهندس كامل أبوزهرة سكرتير عام المحافظة قام بعقد لقاء مع بعض من أرباب مهنة مؤجرى الشماسى وأبدى تفهمه لمطالبهم ووعد بدراستها وتنفيذها بالشكل المناسب الذى يعود بالفائدة على رواد الشاطئ ويحسن من صورة بورسعيد أمام زوارها

من خارج المدينة.

وشكلت لجنة برئاسة عبدالعظيم رمضان - سكرتير عام مساعد المحافظة - تقوم بتلقى الطلبات وتحديد المساحات للجميع، خصوصًا أن التأجير لمجموعات الشباب سيكون فى فترة الصيف فقط.

وأكدت تعليمات اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد أنه لا مساس بمؤجرى الشماسى الحاليين على أن تكون مساحة كل مستأجر هى 150 مترًا بعرض الشاطئ للمؤجرين القدامى أو ممن ستشملهم خطة التطوير، مع الأخذ فى الاعتبار بترك مساحات لأهالى المدينة الذين يرغبون فى الاصطياف بمفردهم دون إجبارهم على التأجير بمساحة تصل لـ4 كيلو مترات من نادى الصيد لمنفذ الجميل الجمركى بعد استقطاع مساحات تشغلها بعض الأندية.

يذكر أن محافظة بورسعيد أعلنت عن خطة للارتقاء بمستوى الخدمات على شاطئها الجميل والعمل على جعله أفضل الشواطئ المصرية بفتح باب التقدم لتأجير قطاعات من الشاطئ للشباب من أبناء المدينة كل قطاع يشمل 150 مترًا يتم تطويره ورفع كفاءته بنوعيات مميزة من الكراسى والشماسى وعمل نمط موحد للكافيتريات بشكل حضارى يليق باسم بورسعيد.