رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مؤسس فيسبوك ينتقد سياسات ترامب

مؤسس الفيس بوك
مؤسس الفيس بوك

انتقد مارك زوكربيرج، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، خطة مكافحة الهجرة لدونالد ترامب، المرشح الأوفر حظا في الفوز بترشيح الحزب الجمهوري، ببناء جدار على الحدود الأمريكية مع المكسيك.
وقال زوكربيرج -وفق ما نقلته صحيفة تليجراف البريطانية على موقعها الإلكتروني اليوم الأربعاء- إنه "في الوقت الذي أنظر فيه حولي وأسافر في جميع أنحاء العالم، بدأت أرى الناس والدول تتجه نحو الانطواء، وهو ضد مبادئ إنشاء عالم متصل ومجتمع عالمي".
وأضاف "أسمع أصوات مخيفة تدعو لبناء جدران وإبعاد الناس الذين يسمونهم بـ "الآخرين". لمنع حرية التعبير، لإبطاء الهجرة، والحد من التجارة، وفي بعض الحالات قطع الوصول إلى شبكة الإنترنت في جميع أنحاء العالم.
وتابع "الامر يحتاج الى شجاعة لاختيار الأمل وليس الخوف. سوف يطلق عليك الناس دائما اسم "ساذج" ولكن هذا الأمل وهذا التفاؤل وراء كل خطوة هامة إلى الأمام."
في حين لم يذكر زوكربيرج السيد ترامب بالاسم، إلا أن كان الكلام

واضحا انه يقصده بعينه، ودعا ترامب أيضا إلى إلغاء الصفقات التجارية، وترحيل 11 مليون مهاجر غير شرعي و "إغلاق الإنترنت" لمواجهة المتطرفين الإسلاميين.
وعلى النقيض تحدث زوكربيرج عن إطلاق طائرة لتوفير الإنترنت إلى أجزاء من العالم التي لا تزال غير مترابطة. حيث قال بدلا من بناء الجدران يمكننا المساعدة في بناء الجسور.
وليست هذه هي المرة الأولى التي ينتقد فيها مؤسس فيسبوك سياسات الرئيس ترامب. ففي ديسمبر الماضي، ومرة أخرى من دون أن يسميه، أدان بشدة اقتراح المرشحين الجمهوريين لحظر المسلمين من دخول الولايات المتحدة.
ع م ر / م ن / ط ح