رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

التعادل ينهي الشوط الأول من لقاء الأهلي ويانج أفريكانز

عمرو جمال
عمرو جمال

انتهى الشوط الأول من لقاء الأهلي ويانج أفريكانز التنزاني، بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1/1، في المباراة المقامة بين الفريقين ضمن ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أفريقيا.

بدأ فريق يانج أفريكانز التنزاني بهجمة خطيرة على مرمى الأهلي بانطلاقة من أيسوفو أبعدها أحمد حجازي ببراعة في وسط الملعب.. وواصل الفريق التنزاني مسلسل السيطرة على وسط الملعب ولكن دفاع الأهلي بدا متماسكاً في الدقائق الأولى.

ومنح رمضان صبحي مهاجم الأهلي تمريرة طالت على مؤمن زكريا في الدقيقة الرابعة.. وفرض الفريق الأحمر إيقاعه بعد انتهاء حمى البداية من جانب لاعبي يانج أفريكانز في الدقائق الخمس الأولى وحصل عمرو جمال مهاجم الأهلي على خطأ على حدود منطقة الجزاء.

ونجح الأهلي في الدقيقة 11 في تسجيل هدف التقدم من جملة رائعة على حدود منطقة الجزاء من تمريرة سحرية عبر خطأ على حدود منطقة الجزاء لعبد الله السعيد ليمررها إلى مؤمن زكريا ويودعها إلى عمرو جمال ليسجل الهدف ببراعة.

انتفض لاعبو يانج أفريكانز بعد هدف الأهلي ووجه سالومو تسديدة قوية بجوار القائم ثم تمريرة عرضية أبعدها دفاع الفريق الأحمر بسهولة ، وفشل عبد الله السعيد صانع الألعاب في ترويض تمريرة عرضية من جانب محمد هاني.

وفي الدقيقة 19 ، ارتكب أحمد حجازي مدافع الأهلي خطأ ساذجاً بعد أن أودع الكرة في مرمى فريقه ليتعادل يانج أفريكانز من تمريرة عرضية طائشة ردت في مرمى الحارس شريف إكرامي.

وتغاضى الحكم عن خطأ واضح لصالح رمضان صبحي في الدقيقة 20 ، وأضاع عمرو جمال فرصة قريبة للأهلي من ضربة رأس مرت بجوار القائم.

وساد الارتباك في دفاع الأهلي ومرت تمريرة عرضية من سالومو ثم تسديدة

خطيرة من إيسوفو تصدى لها الحارس شريف إكرامي في الدقيقة 23.. وقدم الأهلي 25 دقيقة دفاعية بحتة وسيطر على وسط الملعب ولكن الهجمات السريعة من جانب يانج أفريكانز تدعو للقلق من جانب الفريق التنزاني.

وأهدر الأهلي فرصة قريبة من جانب حسام غالي الذي رد الكرة وهو منفرد حول المرمى ثم أضاع مؤمن زكريا فرصة رائعة من تسديدة بجوار القائم في الدقيقة 27.

وحصل مؤمن زكريا على خطأ بعد إلتحام عنيف من جانب مدافع يانج أفريكانز.. وأبعد دفاع الأهلي تمريرة من ميجوالي في الدقيقة 32 ، ووجه اللاعب هارونا تسديدة في منطقة الجزاء مرت بجوار القائم.

ونال شريف إكرامي حارس الأهلي البطاقة الصفراء بداعي إهدار الوقت في الدقيقة 33 من عمر المباراة ، وهدأ إيقاع الشوط الأول بشكل ملحوظ وتحكم حسام غالي في إيقاع الأداء بتمريرات عرضية في وسط الملعب واختفى تماماً رمضان صبحي ومؤمن زكريا وعبد الله السعيد وانحصر الأداء في وسط الملعب.

وفشلت انطلاقة لمحمد هاني ثم تمريرة عبد الله السعيد التي لم يجيد الأهلي تحويلها للشباك لينتهي الشوط الأول بالتعادل.