رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

كاميرات المراقبة تكشف جريمة نصب بمنطقة وسط البلد

أرشيفية
أرشيفية

كشفت كاميرات المراقبة بمنطقة وسط البلد عن جريمة نفذها هاربين من المراقبة يستقلان سيارة ملاكي، واستيلائهما على 31 ألف جنيه من سائق ميكروباص بمنطقة الإسعاف.

أوضحت الكاميرات بعد تفريغها أرقام السيارة وبالاستدلال على مالكها من المرور تم التوصل إلى هويتهما والقبض عليهما، وتم إخطار اللواء خالد عبد العال مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة بالواقعة وأمر بإحالتهما إلى النيابة للتحقيق.

تلقى قسم شرطة الأزبكية بلاغا من "السعيد سيد راشد" (سائق) بأنه أثناء تواجده بميدان الإسعاف، استوقفه شخصين مجهولين "أدلى بأوصافهما التقريبية" يستقلان سيارة ماركة "هيونداي النترا"، لم يتمكن من التقاط أرقامها قاما بالنصب عليه بادعاء الصفة  واستوليا منه على مبلغ مالي 31 ألف جنيه، ثم قاما بالتخلي عنه بميدان رمسيس ولاذا بالفرار.

وبإجراء التحريات بإشراف اللواء هشام العراقي مدير مباحث العاصمة، وبمراجعة كاميرات المراقبة بالمنطقة تم تحديد السيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة وتبين أنها تحمل أرقام  س ا م 999.

وبالكشف الفني عليها بإدارة المرور تبين أنها مقيدة باسم "ياسر معوض إبراهيم"، وباستدعائه أقر بتأجير السيارة إلى

محمد سعدون محمد "عاطل" هارب من المراقبة على ذمة قضية سرقة بديوان قسم شرطة الزيتون لمدة سنة، و"محمد شعبان زغلول" (عاطل) والهارب من المراقبة على ذمة قضية سرقة بالإكراه.

وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة تمكن المقدم محمد رضا رئيس مباحث القسم وبصحبته القوة المرافقة من ضبطهما، وبمناقشتهما أمام اللواء محمود خلاف نائب مدير مباحث العاصمة اعترفا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه .

وتم بإرشادهما ضبط مبلغ مالي 29 ألف جنيه، وأقرا بإنفاقهما باقي المبلغ المستولى عليه على متطلباتهما الشخصية، وباستدعاء المجني عليه تعرف على المتهمان واتهمهما بالسرقة، وتحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق، وجار تطوير مناقشتهما عما ارتكباه من حوادث أخرى.