رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"سلمان" يزور البرلمان.. ويلقي كلمة أمام النواب "الأحد"

بوابة الوفد الإلكترونية

علمت الوفد من مصادر برلمانية مطلعة أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز سيقوم بزيارة لـمجلس النواب الأحد القادم، ومن المتوقع أن يلقي كلمة مقتضبة أمام أعضاء البرلمان.

وكشفت المصادر عن تفاصيل هذه الزيارة وهى أن وفدا رفيع المستوى سيقوم بتقديم دعوة رسمية طبقا للبروتوكول من رئيس مجلس النواب، الدكتور علي عبد العال إلى خادم الحرمين الشريفين لزيارة مقر البرلمان، وذلك أثناء العشاء التى ستنظمه السفارة السعودية مساء غد الجمعة، والذى سيحضره أكثر من 400 فرد من الشخصيات العامة والوزراء وكبار رجال الدولة.

وأضافت المصادر أن وفدا رفيع المستوى من الديوان الملكي السعودي كان قد حضر إلى مقر المجلس بداية الأسبوع الحالى، وقام بتفقد المجلس ومداخله والقاعة الرئيسية وأبدى الوفد عددا من الملاحظات عليها ليتم الأخذ بها في الاعتبار أثناء زيارة العاهل السعودي.

وأضافت المصادر أن المجلس يستعد للزيارة باستقبال رسمى رفيع المستوى للعاهل السعودى لدى وصوله مقر البرلمان ويكون على رأس مستقبليه الدكتور على عبد العال رئيس المجلس والوكيلان السيد الشريف وسليمان وهدان وممثلو التيارات والقوى السياسية والحزبية فى البرلمان والأمين العام للبرلمان المستشار أحمد سعد الدين.

وفور دخوله البرلمان ستعزف الموسيقى العسكرية السلامين الوطنيين السعودى والمصرى، بينما تطلق المدفعية طلقاتها احتفالًا بالضيوف.

 وسيقف حرس الشرف فى مواجهة الباب رقم 2 الذى يدخل منه رئيس المجلس وكبار الزوار ويتم استقباله فى الحجرة المجاورة للقاعة الرئيسية، ويصعد رئيس المجلس إلى المنصة ليعلن بدء انعقاد الجلسة، ويدخل العاهل السعودى القاعة مع بدء الانعقاد، ويلقى كلمة يحيى فيها الشعب المصرى ويؤكد قوة العلاقة بين البلدين التى

تمتد لآلاف السنين.

يلقى الدكتور على عبدالعال كلمة يرحب فيها بالعاهل السعودى والوفد المرافق له ويؤكد على العلاقة الوطيدة بين الشعبين المصرى والسعودى ويشكر السعودية على وقوفها بجانب مصر

كما يطالب العالم أجمع بمد يد العون والوقوف ضد خطر الإرهاب الذى امتد خطره إلى مختلف الدول ولم يفرق بين دولة أو أخرى.

يتسلم الحرس الجمهورى مبنى البرلمان يوم السبت القادم لتأمينه وتحديد الأشخاص المصرح لها فى الدخول من العاملين بالأمانة العامة والتى سيكون لها أهمية فى تسيير العمل.

من المتوقع أن يصل العاهل السعودي صباح الأحد على متن طائرة خاصة من مقر إقامته بالقاهرة، إلى ملعب النادي الأهلي بالجزيرة، ليستقل موكبه متوجها إلى مقر مجلس النواب لبدء الزيارة.

يذكر أن هذه الزيارة هي الأولى للملك سالمان وأي ملك سعودي للبرلمان، وأن هذه الزيارة تأتي تدعيمًا للعلاقات القوية بين البلدين ولتوصيل رسالة رسمية من خادم الحرمين لنواب الشعب بأن المملكة مع مصر مستقبل واحد، مصير واحد، وكذلك لتعزيز ركائز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين من خلال المشروعات التي سيتم الإعلان عنها.