رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تعرف على خليفة سامح سيف اليزل على مقعد النواب

 الدكتور علي عبدالعال
الدكتور علي عبدالعال

أكد رامي محسن، مدير  المركز الوطني للإستشارات البرلمانية، أن الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب سيعلن الأحد المقبل ، خلو مقعد اللواء سامح سيف اليزل الذي وفاته المنية منذ قليل.

وأضاف، مدير الاستشارات البرلمانية، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"،  أن نص المادة25 من قانون الانتخابات، "أنه في حالة خلو مكان أحد الأعضاء المنتخبين بنظام القوائم المغلقة يحل محله أحد المرشحين الاحتياطيين وفق ترتيب الأسماء بالقائمة الاحتياطية التي قدمتها "دعم مصر" إبان الانتخابات البرلمانية التى أجريت أكتوبر الماضي.

ويشترط أن يعلن البرلمان خلو المقعد بشكل رسمي على أن يشغل خليفة العضو المتوفي أو المستقيل أو المقال مكانه بعد شهرين من خلو المقعد، وتكون مدة عضويته استكمالًا لمدة سلفه.

وبالعودة لكشوف قائمتي "دعم مصر" الأساسية والاحتياطية بقطاع القاهرة الكبرى ووسط وشمال الدلتا التي قدمت للجنة العليا للانتخابات، نجد أن العضو الذي تنطبق عليه الشروط خلافة اليزل بمجلس النواب، هو نادر مصطفى أحمد صديق، وشهرته "نادر مصطفى" شخصية عامة .

ونادر مصطفى الخليفة المنتظر لليزل بمجلس النواب، شاب يبلغ من العمر 36 عاما ومقيم بالقاهرة، ويشغل نائب رئيس مركز الجمهورية للدراسات الاستراتيجية والأمنية، الذي أسسه سامح سيف اليزل عقب ثورة 25 يناير.