رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الكوني: حكومة السراج مستعدة للقاء البرلمان بطبرق

 موسى الكوني
موسى الكوني

أكد نائب رئيس المجلس الرئاسي في ليبيا موسى الكوني، الأحد، إن حكومة التوافق على استعداد للذهاب إلى طبرق لمناقشة البرلمان الشرعي إذا طلب منها ذلك.

ونفى الكوني في لقاء مع قناة "سكاي نيوز عربية" ما تردد عن لقاء مرتقب الاثنين بين رئيس الحكومة فايز السراج ورئيس البرلمان عقيلة صالح في طبرق، قائلًا: " لا لم نبلغ بهذا الاجتماع.. ولكن كما تعلم السيد عقيلة صالح هو رئيس البرلمان ونحن كحكومة وفاق وطني من الطبيعي أن نذهب إلى البرلمان ونتحاور معه ونناقش كافة القضايا".

وأكد قائلًا:" شيء طبيعي أن ننتقل إلى البرلمان ومناقشة البرلمان ككل إن طلب منا ذلك".

وأوضح الكوني أن البرلمان لم يرد على الصيغة الحكومية الجديدة رغم أنه جرى تغييرها بناء على طلبه عندما رفض التشكيلة الأولى بسبب كثرة عدد الوزراء.

وقال إن عدم الرد بالسلب أو بالإيجاب على تشكيل حكومة الوفاق" اعتبر موافقة

ضمنية".

وذكر أنه خلال اليومين المقبلين ستتسلم حكومة السراج المقرات الحكومية في طرابلس كما أنها تسعى لاستلام المقرات الوزارية في الشرق.

وكان رئيس البرلمان قد أكد، السبت، على مواقفه المرتكزة على "ثوابت وطنية ودستورية وقانونية"، محذرًا من عمل حكومة الوفاق تحت سيطرة الميليشيات.

وطالب المجلس الرئاسي بالمثول أمام البرلمان الشرعي، معربًا عن استعداد البرلمان للتعاون مع الحكومة بشرط عدم المساس بالجيش والمؤسسات الشرعية.

كما طالب صالح رئيس الوزراء بعرض أسماء أعضاء حكومته أمام المجلس لينظر الأخير بعدها بمنح الثقة، على أن تؤدي الحكومة اليمين الدستورية أمام مجلس النواب في حال حظيت بالثقة.