رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اكتشف.. 6 طرق طبيعية لنوم هادئ دون مهدئات

بوابة الوفد الإلكترونية

كشفت العديد من الدراسات الطبية التي أجريت مؤخراً عن خطورة عدم الحصول على ساعات نوم كافية والتي من الأفضل إلا تقل عن 6 ساعات وألا تزيد عن ثمانية، مع الحرص على ألا يكون النوم متقطع، وهو ما يصعب الحصول عليه نظراً للإنشغال الشديد وأعباء العمل، إضافة إلى التعرض لضوء الهواتف الذكية والكمبيوتر إلى ساعات متأخرة من الليل وهو ما يسبب الأرق أثناء النوم وعدم الحصول على ساعات كافيه منه، مما يتسبب في الإصابة بحالة من الإرهاق من أقل مجهود، إضافة إلى الشعور بالعصبية وعدم التركيز بل وقد يتطور الأمر في بعض الأحيان لى الإصابة بالإكتئاب.

ويقدم موقع "لايف هاك" عدد من الأطعمة والمشروبات التي تساعد على الاستغراق في النوم بشكل طبيعي دون الحاجة إلى اللجوء إلى المهدئات والعقاقير الطبية..

1- الكرز:

 تبين أن الكرز يحتوي على كميات صغيرة من الميلاتونين وهو الهرمون الذي ينظم دورة النوم.

2- ماء جوز الهند :

أكد العديد من خبراء التغذية إن احتساء كوب من ماء جوز الهند الخالص مساءً، يمكن أن يساعد على التمتع بنوم مريح، حيث أن ماء جوز الهند

مصدر ممتاز للإلكتروليتات وهي البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والفسفور والصوديوم.

3- البروتينات:

أشارت العديد من الدراسات إلى أهمية تناول البروتينات، وأوضحت أن البروتين الحمض الأميني تربتوفان الذي يتحول إلى هرومني الميلاتونين والسيروتونين، وإن هرمون الميلاتونين مطلوب بشكل خاص للنوم بشكل جيد.

4- الزنك:

 تساعد الأطعمة الغنية بالزنك، مثل المحار وغيرها من الأطعمة البحرية والحبوب الكاملة والمكسرات على النوم بشكل عميق وهادئ دون أرق.

5- المشروبات العشبية:

يمكنك الحصول على نوم هادئ بمجرد تناول فنجان من أي من المشروبات العشبية التي تعمل على تهدئة الأعصاب، كتناول فنجان من الينسون، أو التيليو، أو منقوع زهرة الكاموميل؛ فأي منهما تهيأك للخلود للنوم بشكل سريع.

6- بذور اليقطين:

بذور اليقطين غنية بالمغنيسيوم الطبيعي ما يجعلها مفيدة للأشخاص الذين يعانون من الأرق.