رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

البنك الأوروبى يستثمر 100 مليون دولار فى مشروع جديد لصناعة السكر بمصر

بوابة الوفد الإلكترونية

قال البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية إنه وقع اتفاقا للمشاركة فى مشروعات لصناعة السكر بـ100 مليون دولار فى مصر . وكشف بيان للبنك عن تقديم قرض لإحدى شركات تكرير السكر التابعة لمجموعة صافولا لتمويل خطوط انتاجية إضافية للشركة .

وأوضح أنه سيُحوّل قرضًا قائمًا بقيمة 50 مليون دولار للشركة المتحدة للسكر - مصر ش.م.م إلى أسهم ويقدم تمويلًا إضافيًا بقيمة 50 مليون دولار أمريكي في شكل مساهمة في رأس المال.كما يساعد البنك أيضًا الشركة المتحدة للسكر في تحسين كفاءتها التشغيلية وقدرتها التنافسية، بالإضافة إلى تعزيز الممارسات الصحية والبيئية لتلبية المعايير الدولية.

وبتحويل قرض البنك الأصلي إلى أسهم، ستعزز الشركة ميزانيتها العمومية وتحد من تعرضها للديون المقومة بالعملات الأجنبية.

وسيتم استخدام الخمسين مليون دولار الإضافية لتمويل رأس المال العامل للشركة، مما يساعد في زيادة صادرات الشركة والمبيعات المحلية في ظل ظروف السوق الصعبة للغاية.وقال فيليب تير وورت، مدير مصر بالبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أن الاتفاق الأخير محاولة لإبراز الدور الإيجابي الذي يمكن أن يلعبه القطاع الخاص في تطوير سلسلة القيمة الغذائية الفعالة والحديثة في مصر .

ومن جانبه صرح طارق الشربيني، رئيس الصناعات الزراعية بمنطقة جنوب وشرق المتوسط بالبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أن مجموعة صافولا  كانت شريكًا على المدى الطويل للبنك منذ عام 2005 في كازاخستان ثم في مصر، وتعتبر هذه الصفقة خطوة أخرى في توسيع نطاق التعاون بين البلدان التي يعمل بها البنك. ونحن نتطلع إلى مواصلة شراكتنا الاستراتيجية مع مجموعة صافولا.

ومن المعروف أن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يستثمر نحو 3.5 مليار يورو في منطقة جنوب وشرق المتوسط ​​من خلال 91 مشروعًا منذ بداية نشاطه في المنطقة بنهاية عام 2012.وتشمل القطاعات التي يستثمر بها البنك القطاع المالي، والصناعات الزراعية والتصنيع والخدمات وكذلك مشاريع البنية التحتية مثل الكهرباء والمياه البلدية والصرف الصحي والمساهمة في رفع مستوى خدمات النقل.