عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

حلمي النمنم: اكتسبنا جزءًا كبيرًا من قيمتنا الثقافية من التعليم

جانب من التصوير
جانب من التصوير

شهد حلمي النمنم وزير الثقافة احتفالات أكاديمية الشروق بمرور عشرين عامًا على إنشائها، مساء اليوم الثلاثاء، بحضور محمد فريد خميس مؤسس الأكاديمية والمهندس محمد شاكر وزير الكهرباء وشريف حماد وزير البحث العلمي الأسبق وعصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون ونخبة من رموز المجتمع.
وقال وزير الثقافة إننا اكتسبنا جزءا كبيرا من قيمتنا الثقافية من خلال التعليم المصري منذ رفاعة الطهطاوي ثم الجامعة المصرية ، مشيرًا إلى ضرورة الاهتمام بالتعليم والذي يعبر عن الوطنية الحقيقة، مؤكدًا أن الدور الاجتماعي والسياسي الذي يقوم به فريد خميس والجامعة في مجال التعليم والثقافة دور مهم، مشيرًا إلى المنح التي تقدمها الجامعة إلى طلاب دول حوض النيل.
وقال محمد فريد خميس إن مرور عشرون عاما من عمر الأكاديمية يعني عشرون عاما من عمر مصر، وأكد على أهمية التعليم والبحث العلمي. وأعلن عن 250 منحة مجانية للنوابغ في الجامعات المصرية بأكاديمية الشروق،و 50 منحة لأبناء حوض النيل.
بدأت الاحتفالية بجولة تفقدية لضيوف الحفل لمعرض مشروعات التخرج بمعاهد الهندسة والحاسبات والإعلام. كما تضمن البرنامج عرضًا للتجارب الناجحة من خريجي الأكاديمية، وتم تكريم عدد من الوزراء والضيوف والخريجين والطلاب المتميزين من أبناء الأكاديمية .