رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شاهد ـ مصر تصطاد نسور نيجيريا بهدف رمضان صبحي وتضع قدمًا في أمم أفريقيا

مصر ونيجيريا
مصر ونيجيريا

وضع منتخب مصر، قدمًا في نهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية، يناير المقبل في الجابون، بالفوز الصعب على نظيره النيجيري بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت على ملعب الجيش ببرج العرب، في الجولة الرابعة لتصفيات المجموعة السابعة.

 

سجل هدف مصر، رمضان صبحي، في الدقيقة 66.

 

ورفع المنتخب رصيده إلى 7 نقاط، فيما توقف رصيد نيجيريا عند نقطتين في المرتبة الثانية، وفقدت أي فرصة في التأهل، بينما يبقى المنتخب التنزاني في المرتبة الثالثة والأخيرة بنقطة وحيدة.

 

ويتبقى للمنتخب المصري، مباراة أمام تنزانيا في يونيو المقبل، فيما تلتقي تنزانيا نيجيريا في سبتمبر المقبل.

 

وبفوز مصر في لقاء اليوم، بات تأهلها شبه محسوم، إذ يتحتم على المنتخب التنزاني الفوز على نيجيريا، وكذلك على مصر بفارق 3 أهداف، حيث سبق لمصر الفوز في اللقاء الذي جمعهما بثلاثة أهداف نظيفة.

 

الشوط الأول

 بدأ المنتخب المصري اللقاء مهاجمًا ونجح في فرض أسلوب لعبه من خلال تحركات واعية في وسط الملعب لرمضان صبحي وإبراهيم صلاح ومحمد النني  ويسدد محد صلاح بجوار القائم.

 استمر طوفان الفراعنة في اتجاه مرمى دانيال إيكيبي ويقود رمضان صبحي هجمة عنترية يسارا ويلعب عرضية  هدية لعبد الله السعيد  داخل المنطقة دون ضغط ويسدد أي حاجة بعيدا عن التهديف.

هدوء

هدأ رتم اللقاء ويحاول النسور استغلال الهجمات الخاطفة من خلال الداهية أحمد موسى الذي تحرك في كل مكان ومعه يمينا عبد الله شبهو  وعمر أمينو وموسيس،  ومن عرضية يقابلها ستانلي أموزي بعيد عن التهديف، تليها هجمة منظمة ملعوبة من الناحية اليمنى لشبهو يستلم ايجالو داخل المنطقة  ويسدد بعيدا في السما رغم عدم وجود اي ضغط على  اللاعب من الدفاع المصري.

 يرد عمر جابر عند خط التماس ويلعب عرضية في حلق المرمى يبعدها قلب الدفاع أميروسي وينقذ الموقف.

 عاب لاعبونا مع مرور الوقت البطئ في نصف الملعب ونقل الهجمة سريعا ونجح النسور في التحرك بأعصاب هادئة في الثلث الأخير شكلت بعض الصعوبات في ارتداد لاعبينا وتخفيف العبء على مدافعي نيجيريا.

  في الدقيقة 28 تلوح فرصة للتهديف من تمريرة سحرية من رمضان صبحي للسعيد يخترق داخل المنطقة و يراوغ ويسدد بعيدا عن مروان محسن الى خارج الملعب.

 يهدأ رتم اللقاء لعدة دقائق وسرعان مايباغت لاعبونا النسور بهجمات خاطفة ويسدد إبراهيم صلاح" بركنة" يبعدها الحارس دانيال إيكيبي بصعوبة تليها عرضية من السعيد  يقابلها برأسه المدافع المتقدم رامي ربيعة ينقذها الحارس أيضًا بصعوبة.

 يرد النسور وتلوح تسديدة داخل المنطقة لأوبو نيكال تحت ضغد دفاعي وينقذ الدفاع بصعوبة.

 

الشوط الثاني

 لم يختلف الشوط الثاني عن الأول حيث بادر لاعبونا بالهجوم من خلال محمد صلاح وعرضية ترتد من الدفاع النيجيري وتتهيئ

أمام محمد النني يسد قوية في السماء وسط آهات الجماهير.

 يستمر الضغط المصري مع تحفظ دفاعي ناجح من النسور لإيقاف مفاتيح لعب الفراعنة.

 ساعد دفاع نيجيريا البطء وعدم الجماعية من لاعبينا ويقود رمضان صبحي هجمة عنترية من ويرواغ ويدخل المنطقة وتطول ويبعدها  ابوبونا بصعبوبة إلى الركنية.

 وعاب لاعبونا عدم الربط بين خطي الوسط والهجوم فظهرت مساحة خالية في الثلث الأخير من ملعب المنافس.

 شكل رمضان صبحي جبهة ساخنة يسارًا وتسبب في ارتباك مدافعى النسور ولم يجد معاونه من حمادة طلبه الذي غلب على أدائه الجانب الدفاعي بتعليمات من الأرجنتيني كوبر.

 يجري سياسيا تغييرًا بنزول أوزبيكي مكان أوتيبو  " المصاب" ويحاول منتخبنا من خلال الضغط على دفاعات نيجيريا.

هدف صبحي

في الدقيقة 66 ومن ركنية تصل على حدود المنطقة لمروان محسن يسدد ترتد للنني تتهيئ أمام رمضان صبحي يسدد تصطدم في أحد المدافعين وتغيير طريقها إلى الشباك معلنة عن تقدم الفراعنة.

 يجري كوبر تغييريين متتاليين بنزول عمرو جمال وحسام غالي مكان مروان محسن وعبد الله السعيد، بينما أجري النسور التغيير الأخير بنزول اليكس ايبيو مكان أمينو عمر.

 

طوفان النسور ..وإثارة فائقة

يخرج  رمضان صبحي ويلعب مكانه محمود تريزيجيه ويزيد تحفظ لاعبينا دفاعيًا، خوفًا من مرتدات خاطفة تدرك هدف التعادل.

 يضغط لاعبو نيجيريا بقوة في الدقائق السبعة الأخيرة ويسدد أوزبيكي تصطدم الكرة في القائم الأيسر وتمر بطول المرمى وكادت تصطدم في ظهر الشناوي وتدخل المرمى.

 يستمر طوفان النسور حول وداخل منطقة جزاء الفراعنة مع هات وخد ويسد ايجالو  وتخرج بجوار القائم.

 تشهد الدقائق الأخيرة إثارة بالغة مع استمر الضغط النجيري ويستبسل الدفاع خاصة أحمد حجازي البطل وربيعة وحماد طلبة ووسط الزحمة يسدد فيكتور موسيس وينقذ القدر وأخرى ايجالو تصطدم في أقدام الغابة الدفاعية المصرية.

شاهد الهدف...