رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

واشنطن تقدم 20 مليون دولار لمواجهة أزمة اللاجئين بأوروبا

بوابة الوفد الإلكترونية

تعهدت الولايات المتحدة اليوم بتقديم 20 مليون دولار إضافيًا لدعم الجهود الدولية لمواجهة تزايد تدفق اللاجئين إلى أوروبا خاصة في اليونان وغرب تركيا ودول البلقان.

وذكر بيان صدر عن الخارجية الأمريكية أنه سيتم تخصيص 17.5 مليون دولار لجهود المفوضية العليا لشئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة لإغاثه اللاجئين والمهاجرين في أوروبا بالإضافة إلى 2 مليون دولار آخرين لدعم خطة الاتحاد الدولي للصليب والهلال الأحمر العاجلة لمساعدة اليونان ونصف مليون دولار لصندوق السكان التابع للأمم المتحدة لتعزيز مبادرته لإغاثة النساء والفتيات اللاجئات والمهاجرات في جنوب شرق أوروبا.
وقال البيان إن المساعدات الإضافية ستسمح للمفوضية العليا لشئون اللاجئين بتوفير مساعدات عاجلة للاجئين والمهاجرين وخلق الظروف المواتية لاستقبال اللاجئين وتعزيز  إجراءات السلطات لتسجيل الوافدين الجدد ودعم مراقبة

حماية اللاجئين.
كما ستساهم المساعدات الأمريكية المقدمة للصليب والهلال الأحمر في تلبية احتياجات نحو مائتي ألف شخص من غذاء ومياه وإسعافات أولية ودعم نفسي وخدمات أخرى للاجئين.
وأشار البيان إلى أنه بهذه المساعدات الإضافية ترتفع قيمة المساعدات الإنسانية الأمريكية المقدمة لدعم جهود مواجهة أزمة اللاجئين في أوروبا إلى 44 مليون دولار منذ بداية الأزمة في العام الماضي.
وأكدت الخارجية الأمريكية أنها ستواصل دعم هؤلاء الذين تضرروا من أزمة اللاجئين من خلال العمل مع المنظمات الإنسانية ودول المنطقة.