رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

القضاء الإداري بالمنصورة يعيد 6 من المستبعدين للانتخابات على مقعد عكاشة

جانب من جلسة الحكم
جانب من جلسة الحكم

أصدرت محكمة القضاء الإداري بالمنصورة، برئاسة المستشار محمد مجاهد راشد حكمًا بعودة 6 من المستبعدين لسباق الترشح  علي المقعد الخالي بالدائرة الرابعة، ورفض اثنان من الطاعنين.

وكانت محكمة القضاء الإداري بالمنصورة، قد أجلت يوم الخميس الماضي الموافق 24 مارس  النطق بالحكم في الطعون المقدمة من 8 مرشحين فقط تم استبعادهم من السباق الانتخابي التكميلي بدائرة طلخا ونبروة بمحافظة الدقهلية، بعد خلو أحد مقاعدها بعد إسقاط عضوية توفيق عكاشة نائب الدائرة السابق، والمعروف إعلاميًا بنائب التطبيع.

وتقدم  اثنان من المرشحين هم ( السيد العشماوي، ومحمد أحمد صالح )، والذين تم استبعادهما لعدم لياقتهما طبيًا، لتؤجل ليوم السبت لأجراء أعادة الكشف الطبي ، للتأكد من عدم تعاطيهما لمواد مخدرة أو منشطة، لتقضي المحكمة بعودتهما لسباق الترشح بعد سلبية نتائج التحاليل المطعون عليها ، كما تم قبول طعن كلا من ( أحمد محمد عبد الجليل، ومحمد عبد الله عبد العزيز طمان، وعلى محمد يوسف، ، والسيد محمد أبو المعاطي ) ورفض طلب طاعنين من بين الــستة طعون  وهم " السيد الفضالي محمد  ، وأمجد علوي أمجد " حيث جاء الأول لطعنه علي  العملية الانتخابية ، أما الثاني بسبب عدم تقديمه لبعض المستندات بعد الميعاد  المحدد .

جدير بالذكر أن  اللجنة العامة للانتخابات برئاسة المستشار عبد الحميد همام رئيس المحكمة الابتدائية بالمنصورة ، قد استبعدت 12 طلبًا للترشيح، من بين 28 تقدموا بأوراقهم للترشح  حيث جاء الاستبعاد لأسباب مختلفة منها عدم اللياقة الطبية، ونقص بعض الأوراق والمستندات المطلوبة ، وتم الإعلان عن 16 مرشحًا فقط ممن استوفوا شروط الترشح.

 

وبهذا يكون إجمالي عدد المرشحين 22 مرشحًا لخوض انتخابات علي المقعد الخالي لنائب التطبيع ، والمقرر أجرائها بدعوة الناخبين بالخارج للتصويت يومي 15 و16 أبريل المقبل، وبالداخل يومي 16 و17 أبريل.

 

جدير بالذكر أن الكتلة التصويتية في الدائرة الرابعة لمركزي "طلخا ، ونبروة " وتبلغ " 412 ألفًا   و507 أصوات "   ممن لهم حق التصويت ويبلغ عدد اللجان في الدائرتين "   170لجنة فرعية "  وأكد رئيس اللجنة العامة أن الفرز سيكون بمقر الدائرة بطلخا  .