رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وزير التعليم ينفي حذف عصام حجي من المناهج

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

قال الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، إن اجتماع مجلس الوزراء ناقش الكثافات الطلابية ومواجهة المناطق المحرومة من المدارس الفترات الثانية.

وأشار الوزير، الوزير في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء اليوم الخميس، إلى أنه يتم بناء المدارس على غرار المدارس التجريبية على أن تكون مصروفاتها معقولة، وأن المستثمر يبني المدرسة، ويأخذها بنظام حق الانتفاع، والأرض تعد ملكية خاصة للحكومة على أن تنظم الوزارة المصروفات التي سيدفعها الطلاب، لافتًا إلى أن جميع المدارس تخضع للرقابة الوزارة.

وأوضح أن هذا النموذج من المدارس سيساعد الدولة ببناء مدارس أخرى بالمناطق المحرومة، وأن المستثمر هو الذي يعين المعلمين والوزارة يمكن أن تقدم الدعم الفنى للمستثمر الذي يعد له حق الانتفاع لهذه المدارس.
وأكد الوزير أن عصام حجي لم يأتي أحد

بجانبه فهو موجود فعليا بينما محمد البرادعي تبين وجوده في تدريب للصفين الخامس والثانى الابتدائي والأمر أحيل للتحقيق لتدارك هذا الخطأ وسيتم تعديلها في العام القادم.

وأوضح الوزير أن هناك مناطق محرومة وتحتاج لمدارس؛ حيث لا تحظى بحظها في وجود مدارس وسيتم بناء مدارس وتستهدف الوزارة حتى نهاية 2018 عدد 150 الف فصل بتمويل حكومي أو استثماري.

وأشار الوزير  إلى أن مخالفات المدارس لبعض قواعد الوزارة يجعلنا نضعها تحت الإشراف المالى والإداري ويتم إزالة ذلك بازالة المخالفات.