رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أشرف الشرقاوي.. خبرة 30 عامًا بقطاع الأعمال

أشرف الشرقاوي
أشرف الشرقاوي

تميز بخبرات مهنية قوية في أسواق المال أسهمت في وضع عدد من القواعد الرقابية لأسواق المال، من أهمها المشاركة في تحديث القواعد الرقابية الخاصة بكل من نشرات الطرح والاكتتاب سواء للطرح الخاص أو العام، والقواعد الخاصة بتراخيص العاملين في مجال الأوراق المالية.. إنه الدكتور أشرف الشرقاوى.

 شغل الشرقاوي، منصب رئيس الهيئة المصرية العامة للرقابة المالية، وساهم فى إعداد الكثير من التشريعات واللوائح المالية، فضلا عن توليه منصب النائب الأول لرئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لسوق المال لمدة لا تقل عن 6 سنوات، وشغل منصب عضو مجلس إدارة ومستشارا ماليا لعدد من الشركات الصناعية والاستثمارية.

 الشرقاوى هو عضو مجلس إدارة سابق بالبنك المركزى المصري، ورئاسة لجنة المراجعة بالبنك المركزى المصري، وشريكا فى جرانت ثورنتون مصر، بالإضافة إلى أنه عضو لجنة السياسات النقدية، ومجلس أمناء وحدة مكافحة غسيل الأموال.

وعلى مدار أكثر من 30

عاما، اكتسب الشرقاوى الخبرة الأكاديمية والمهنية فى مجالات الاستثمار، المحاسبة، التمويل، التأمين، التأجبر التمويلي، التسنيد، كما رأس أيضا مجلس إدارة معهد الخدمات المالية المصري، ورئيس مجلس أمناء مركز المديرين المصرى، ومركز المسئولية المجتمعية للشركات المصرية.

وشارك الشرقاوى فى إعداد لوائح مجلس التدقيق والمراقبة المصرى الذى تشرف بكونه رئيسا له وأول مؤسسيه.

 

وبتاريخ 10 سبتمبر لعام 2015 أصدر الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة قرار تعيين أشرف الشرقاوى أستاذا ورئيس قسم المحاسبة بكلية التجارة، وتوالت من بعدها المناصب كعضو مجلس إدارة انكوليس، وعضو مجلس إدارة شركة مصر للتأمين.