رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

لجنة الأندية تتهم اتحاد الكرة بإهدار المال العام

لجنة الاندية
لجنة الاندية

تجدد الصراع من جديد بين اتحاد الكرة برئاسة جمال علام ولجنة الأندية في أعقاب اجتماع الأخيرة أول أمس برئاسة مرتضى منصور بحضور 14 نادياً من أندية الدوري الممتاز.. وقررت اللجنة تقديم بلاغ للنائب العام ووزارة الشباب والرياضة تتهم فيه الجبلاية بإهدار المال العام ببيع بث مباريات بطولة كأس مصر لشركة تيلي سيرف دون الرجوع للأندية صاحبة الحق الأصيل في البيع والشراء استناداً للمادة 69 من لائحة النظام الاساسي.

واتهمت اللجنة اتحاد الكرة بسلب حقوق الأندية بدعوة الجبلاية لإقامة رابطة الأندية المحترفة بتشكيل يضم 6 أعضاء ليس من بينهم رؤساء مجلس إدارات الأندية أو أعضائها واختيار عضوين من مجلس إدارة اتحاد الكرة.

وطالبت اللجنة بتغيير مسمى الرابطة الى رابطة اندية القسم الاول المحترفة وتضم عدداً من اعضاء ورؤساء مجالس ادارات اندية القسم الاول وعضوين من اعضاء مجلس اتحاد الكرة شرط موافقة مجلس ادارة الرابطة على عضويتهما ومن حق الاندية إعداد اللائحة الخاصة بها وتكون سارية بمجرد موافقة أعضاء الرابطة عليها مع اختيار رئيس لها ووكيلين وسكرتير عام ومدير تنفيذى ولها حساب خاص بها.

 واقترحت اللجنة بشطب أى مدرب يسىء لناديه وأعضاء مجلس الإدارة بعد ان تعددت تجاوزات بعض المدربين في الفترة الأخيرة تجاه المسئولين بالأندية كما اقترحت اللجنة تعميم ما تم في لقاء الزمالك ودوالا الكاميروني بحضور أعضاء النادي والفرق الرياضية بالنادي للمباريات لتشجيع فرقها ومؤازرته في المباريات المحلية والإفريقية من خلال كشوفات وكارنيه العضو.

 وقدمت لجنة الأندية مذكرة إلي مجلس ادارة اتحاد الكرة لعرض هذه المقترحات على الجمعية العمومية غير العادية التي ستعقد يومي 2و3 ابريل المقبل لاعتمادها.

 وأكد الدكتور محمد رفعت مدير لجنة الاندية والمتحث الرسمي لها بأن الاندية التي حضرت الاجتماع أكدت تصميمها على حضور الجمعية العمومية للجبلاية واعتماد هذه المقترحات خاصة انها ستقدم قبل انعقاد الجمعية العمومية بأسبوع كما تنص اللوائح.