رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

4 أسباب تجبرك على إدراج "بذور الشيا" في الأطعمة

بذور الشيا
بذور الشيا

 تندرج بذور الشيا تحت قائمة الأطعمة الصحية، نظرا لما تتضمنه من معادن وفيتامينات مهمة تعود على صحة الجسم بالنفع، تضفي على الأطعمة نكهة شبيهة بالمكسرات، استخدمه أهل المكسيك في صنع شراب يدعي "شيا فريسكا"، وكانت تشكل طعاما أساسيا لقبائل المايا والأزتك.

يستعرض موقع goodhouse، 4 فوائد لبذور الشيا تجبرك على ادراجها ضمن قائمة أطعمتك الأساسية ..

1- تخفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب

تحتوي بذور الشيا على الألياف قابلة الذوبان، لذا تساعد على خفض الدهون الثلاثية في الجسم، وخفض مستويات الكولسترول السيء "LDL" مع زيادة الكوليسترول المفيد "HDL"، مما يعمل على خفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين التاجية.

2-إنقاص الوزن

بذور الشيا مصدر ممتاز للألياف والبروتين، الذي يجعل منها وجبة غذائية كاملة وخفيفة، فهي تساعد من يتناولها بانتظام على خفض وزنه، لكونها غنية بالألياف التي تمنح شعوراً بالشبع، وبالتالي تدفع إلى تناول كميات

أقل من الأطعمة.

3- مقاومة الأمراض المزمنة

تساعد بذور الشيا في الحد من خطر الإصابة بمتلازمة الأيض، والسكري من النوع الثاني، والسرطان، واضطرابات المناعة الذاتية مثل التهاب المفاصل، لاحتوائها على مضادات الأكسدة القوية التي تعمل على تحسين الجهاز المناعي لحماية خلايا الجسم من التلف.

ا4- الغذاء الأمثل لمرضى السيلياك

تُعد بذور الشيا من الأطعمة المفيدة للأشخاص الذين يعانون من حساسية مادة الغلوتين لمنتجات القمح "مرض السيلياك"، لكونها غنية بالألياف والبروتين الألياف، والبروتين على عكس بذور الكتان، فمن الأفضل إدراجها في الأطعمة بدلا من تناولها كمكلات غذائية للحصول على فوائدها.