عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

«ثقافة الطفل» يقيم مهرجان "ابن طفلك" بالحديقة الثقافية غدًا

بوابة الوفد الإلكترونية

يقيم المركز القومي لثقافة الطفل برئاسة مرفت مرسي مهرجان "ابن طفلك" برعاية الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة والدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة وبحضور د.أمل الصبان أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، وذلك غدًا 21 مارس وتستمر فعاليات المهرجان ثلاثة أيام.

 

وصرحت مرفت مرسي أن المهرجان يوجه رسالة ومبادرة للمجتمع وهي "ابن طفلك تحصد مستقبل أفضل للوطن"، وقد تم اختيار يوم عيد الأم لبداية المهرجان للتأكيد على دور الأم كأساس لبناء الأسرة ومن ثم للمجتمع، كما يهدف المهرجان إلى توجيه الأطفال للمشاركة في بناء مستقبلهم وهو ما سينعكس بالتأكيد على مستقبل الوطن، وكذلك توجيه الكبار لزيادة الاهتمام ببناء أطفالهم ليس فقط جسديًا، ولكن علميًا وعقليًا وثقافيًا وفنيًا وفي شتى نواحي الحياة بشكل علمي لكي يكبر الطفل نافعًا لنفسه ولمجتمعه.

 

وأكدت أن المهرجان سيجوب محافظات مصر المختلفة حيث ستنطلق فعاليات المهرجان في محافظة الفيوم نهاية الشهر الجاري.

 

وأضافت مرفت أن المهرجان يتضمن تكريما لعدد 28 من أمهات الأطفال ذوي الإعاقة المثاليات يقدمه محافظ القاهرة ود.أمل الصبان أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، وذلك لما يبذلونه هؤلاء الأمهات من جهد كبير في رعاية أطفالهن.

 

وأوضحت مرسي أن فعاليات الافتتاح تبدأ في العاشرة صباحًا بتقديم الفنانة رجاء الجداوي ثم كلمتي أمين عام المجلس الأعلى للثقافة الدكتور الوزير محافظ القاهرة، يليهما عرض فني للأطفال ذوي الإعاقة بعنوان حول

العالم، وعرض فيلم عن إنجازات القومي للطفل لخدمة الأطفال ذوي الإعاقة، ثم تكريم الأمهات.

 

وتابعت رئيس المركز تبدأ بعدها ورش الفنون التشكيلية المتنوعة ومن ضمنها رسم الأطفال لجدارية كبيرة ستعلق على سور الحديقة الثقافية بمحافظة القاهرة وكلها تعبر عن شعار المهرجان، بالإضافة للعديد من الأنشطة الثقافية والفنية الأخرى على مدار الثلاثة أيام ما بين ندوات التنمية البشرية للأطفال والكبار حول شعار المهرجان "ابن طفلك" والعروض الفنية وأفلام التوعية حول نفس الشعار.

وعلى هامش المهرجان في يوميه الثاني والثالث يتم الاحتفال بكاتبة الأطفال الكبيرة الأستاذة فاطمة المعدول وعرض مسرحيتها الوردة الزرقاء والاحتفال بعم صابر المصري أقدم من لعب الأراجوز في مصر بمناسبة اليوم العالمي للمرأة واليوم العالمي للمسرح.

 

وأكدت مرفت مرسي رئيس المركز القومي لثقافة الطفل أن مهرجان "ابن طفلك" بمثابة رسالة لمستقبل الوطن تطلقها وزارة الثقافة بمشاركة محافظة القاهرة لكل شباب الغد .. أطفال مصر.