رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وزير التعليم العالي: نستهدف اعتماد الكليات بنسبة 80% بحلول عام 2030

وزير التعليم العالى
وزير التعليم العالى يتفقد مستشفيات الجامعة بالاسكندرية

أكد الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن الوزارة تستهدف زيادة نسبة الكليات التي يتم اعتمادها بمصر  إلى 30% بحلول عام 2020، و80% بحلول عام 2030.

 

جاء ذلك في لقاء وزير التعليم العالي بعمداء وأساتذة جامعة الإسكندرية في استعرض لرؤية الحكومة لتطوير التعليم العالي 2030، حيث أشار إلى أن هذه الرؤية ترتكز على تحويل الجامعة إلى "مجتمع للمعرفة" ضمن خطة التنمية المستدامة، وتحقيق الملائمة بين التخصصات وسوق العمل على المستوى القومي للوصول إلى الجودة والكفاءة المطلوبة إعمالًا لتحقيق أهداف خطة التنمية المستدامة 2030، والتي تهدف إلى بناء مصر الجديدة القائمة على التنمية الشاملة، وذات اقتصاد تنافسي متنوع يعتمد على الابتكار والمعرفة ويستثمر عبقرية المكان والإنسان ويرتقي بجودة حياة المصريين.كما تهدف الرؤية لأن تصبح مصر بحلول عام 2030 ضمن أكبر 30 دولة في "الاقتصاد" و"مستوى التنافسية" و"جودة الحياة للمواطنين".

 

وأضاف الشيحى قائلا: إن إستراتيجية تطوير التعليم العالي تسعى إلى زيادة القدرة الاستيعابية للمؤسسات التعليمية، من خلال إقامة مؤسسات جديدة للتعليم العالي حكومية وأهلية وخاصة، وإنشاء برامج أكاديمية جديدة متميزة

تخدم سوق العمل، فضلا عن التوسع في برامج التعليم عن بعد وتطوير التعليم المفتوح.

 

وأشار الوزير .. إلى أن إستراتيجية التعليم العالي لا تهدف فقط إلى تحقيق الإتاحة ولكن لابد أن يتم ذلك بجودة عالية، موضحًا أن هناك نظامًا داخليًا لضمان الجودة تديره مؤسسات التعليم العالي ذاتها ، بإضافة إلى تقييم الجودة واعتمادها والتي تديرها الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد،

 

وتفقد الدكتور أشرف الشيحى اليوم الخميس المستشفى الجامعي الرئيس بالإسكندرية، يرافقه الدكتور رشدي زهران رئيس جامعة الإسكندرية. و الدكتور عصام خميس نائب وزير التعليم العالي للبحث العلمي.

 

وتفقد الوزير أعمال التطوير بأقسام الطوارئ وعمليات الطوارئ، وأعمال التطوير بأقسام العمليات والعناية المركزة بقسمي جراحة المخ والأعصاب والمسالك البولية.