رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

نقيب البيطريين: وزير الزراعة سمح بتداول لحوم الحمير

الدكتور سامى طه-
الدكتور سامى طه- نقيب البيطريين

قال الدكتور سامى طه، نقيب البيطريين، إن النقابة تريد أن تضمن للشعب غذاءً آمنا، مضيفا أن رئيس الوزراء يغلق أبوابه أمام النقابة، وأن وزيرى الصحة والزراعة يتجاهلانها.

وكشف نقيب البيطريين، خلال كلمته بالجمعية العمومية الطارئة لنقابة البيطريين، أن أحمد عماد الدين، وزير الصحة، أراد أن يؤسس لهيئة الدواء والغذاء، والدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، سمح بتناول لحوم الحمير، معتبرا أنهما بذلك وزراء لرجال الأعمال وليس للمصريين.

وهاجم طه، نقيب الصيادلة الذى طالب بمنعهم من العمل فى الدواء البيطرى قائلا: "لن نقع فى مصيدة نقيب الصيادلة، فنحن مع اتحاد النقابات الطبية، رغم إعلانه مخالفة للقانون رئاسته لاتحاد المهن الطبية".

وتابع: "نريد كادرا للمهن الطبية يطبق

على الأطباء البيطريين، وصدر القرار الجمهورى عدة مرات، وتم تعديله، ورغم ذلك اقتصر على 500 طبيب بيطرى عاملين بوزارة الصحة، دون باقى الأطباء البيطريين، وطالبنا رئيس مجلس الوزراء بمقابلتنا، ولكنه أغلق أبوابه أمامنا، ووزيرا الصحة والزراعة يتجاهلاننا، ومجلس النواب إن كان يمثل الشعب فعليه لقاؤنا، ونؤكد أن العدل يحقق استقرارا، كما أن الأطباء البيطريين لا يحصلون على كل  حقوقهم واجباتهم و من المؤكد عدم استمرار الصمت على ذلك".