رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بهية" تدعو سيدات مصر للكشف المجاني على سرطان الثدي

بوابة الوفد الإلكترونية

ناشد الدكتور هشام أبو النجا مدير عام مستشفى بهية للكشف المبكر وعلاج السرطان بالمجان، سيدات مصر ضرورة الكشف المبكر عن سرطان الثدي، مؤكدًا أن المستشفى استقبل ما يقرب من 15 ألف مريضة خلال مارس الماضي فقط، موضحًا أن المستشفى تفتح أبوابها حاليًا لكل السيدات بمناسبة عيد الأم.

 وأوضح أبو النجا، أن سيدة من كل 8 سيدات معرضة للإصابة بسرطان الثدي وهو رقم ضخم مقارنة بالإحصاءات، التى أظهرت وجود ما يقرب من 43 ألف مريض بسرطان الثدى فى مصر فى عام واحد وهو 2014 ، أكد أن طاقم العمل بالمستشفى استطاع تقليص قوائم الانتظار من خلال زيادة ساعات العمل وعدد الأطباء وتجهيز المستشفى بأحدث الأجهزة والتي كان آخرها جهاز الأشعة (العلاجية) و الأشعة التشخيصية ،مع تحقيق معدلات متقدمة فيما يتعلق بالجراحات والكشف المبكر.

 وأوضح أبو النجا خلال  تصريحات صحفية على هامش الاحتفال باليوم العالمى للمرأة، أن المستشفى توسعت فى مبانى

المستشفى، وهو ما سيتكلف ما يقرب من 50 مليون جنيه مصرى، ليبقى الهدف الأكبر والأسمى للمستشفى هو الاكتشاف المبكر للمرض وعلاجه.

 وطالب أبوالنجا، السيدات بضرورة حث أنفسهن وذويهن على إجراء الفحوصات المبكرة خاصة بين للسيدات الأكثر عرضة للمرض، ممن لديهم تاريخ مرضى فى العائلة أو من الدرجة الأولى، وكذلك إجراء فحوصات دورية بعد سن الأربعين للتأكد من سلامة الجسم وخلوه من المرض اللعين.

ودعا المهنس حازم الليثى عضو مجلس الإدارة إلى التبرع لمستشفى بهية من خلال البنوك على الحساب رقم ٦٦٦٦٦٦٦٦ كدعم لكل سيدة مصرية، ولإنقاذ آلاف المصريات من الوقوع في مصيدة المرض الخبيث.