رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الإحصاء: اجتماعات الأمم المتحدة سوف تعتمد مؤشرات التنمية 2030

ججهاز التعبئة والاحصاء
ججهاز التعبئة والاحصاء

أكد اللواء أبوبكر الجندى رئيس الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء، أن اجتماعات الدورة 47 للجنة الإحصائية بالأمم المتحدة التى ستبدأ أعمالها غدا الثلاثاء، تناقش عددا من الموضوعات المهمة على رأسها البيانات والمؤشرات المتعلقة باستراتيجية التنمية المستدامة 2030 ( SDG  واستخدام البيانات الضخمة في الإحصاءات الرسمية، والحسابات القومية، وبرنامج المقارنات الدولية، وإحصاءات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وإحصاءات اللاجئين، وإحصاءات الحوكمة، إحصاءات تغير المناخ، الإحصاءات الصناعية).

وأشار إلى أن موضوع اعتماد مؤشرات قياس أهداف وغايات التنمية المستدامة 2030 في مقدمة اهتمام كافة الوفود والمنظمات الدولية المتخصصة.

و يشارك الجهاز في هذا الشأن بمجموعة عمل قامت خلال الفترة الماضية بالتنسيق والتواصل داخليا وخارجيا لضمان التعبير عن المطالب العربية في تلك المؤشرات.

تنتهز العديد من المنظمات الدولية والإقليمية المتخصصة فرصة تواجد وفود كافة الأجهزة الإحصائية فى

عقد العديد من الاجتماعات الجانبية قبل وأثناء وبعد توقيت انعقاد اللجنة لتنسيق المواقف وتحقيق أقصى استفادة ممكنة.

يذكر أن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء يشارك بوفد رسمى يرأسه اللواء أبو بكر الجندي لحضور فعاليات الدورة (47 ) للجنة الإحصائية بالأمم المتحدة والتي ستعقد في الفترة من 8-11 /3/2016 بمشاركة وفود الأجهزة الإحصائية الوطنية من كل دول العالم، إضافة إلى مشاركة المنظمات الدولية والإقليمية المهتمة بالقضايا الإحصائية في كل المجالات السكانية والاجتماعية والاقتصادية وكذلك التطورات التكنولوجية المساندة لتلك القضايا.