عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فكرة.. نشاط طلابي لسد الفجوة بين التعليم ومتطلبات سوق العمل

القائمون على فكرة
القائمون على "فكرة"

الجامعة ليست فقط للدراسة أو حشو العقول ببعض المعلومات فحسب، وإنما هي فرصة جيدة لتنمية شخصية الطالب وإثراء شخصيتهم وصقل مهاراتهم،  وبث روح المسؤولية الاجتماعية والاعتداد بالذات، وتحمل المسؤولية لتقليص الفجوة بين العملية التعليمية ومتطلبات سوق العمل، وذلك من خلال إعداد بعض الورش والدورات التدريبية التي تقوم بها الأنشطة الطلابية كخدمة للطلاب لدمجهم في مجال سوق العمل بعد التخرج.

وفي إطار تفعيل الأنشطة الطلابية بالجامعات، نجحت "فكرة" وهو نشاط طلابي جديد قائم عليه 85 طالباً منهم، وجدي محمد، وياسر السيد، وكريم وليد، أمينة جابر، وعلي عبدالرحمن، وباسنت مدحت، ومحمود سمير، ومصطفي محمود، وعلاء إيهاب في كلية الحاسبات والمعلومات بالقاهرة، في سد الفجوة القائمة بين مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل.

ويقول وجدي محمد مسئول العلاقات العامة :"فكرة نشاط طلابي قائم عليه بضعة طلاب وبضع طالبة من كلية الحاسبات والمعلومات، يهدف إلى خدمة المجتمع ونشر الوعي بالتكنولوجيا، وتأهيل الطلاب لمتطلبات سوق العمل بعد التخرج من خلال تنظيم فعاليات إعداد عدة ورش ودورات تدريبية لصقل مهارات الطالب وفقا لمتطلبات سوق العمل".

ويتابع :" ويُعد من أشهر وأهم

الفعاليات التي تحرص "فكرة" على تنظيمها كل عام  Plus One ، لاستهداف كل المهتمين والمعنيين بمجال علوم الحاسب للاستفادة من خبراتهم السابقة، وتدعيم الطلاب معنويًا".

ولم يقتصر دور "فكرة" على طلبة الجامعات فحسب، وإنما يمكنوا من الوصول إلى طلاب المدارس من خلال مشروع الـ Juniors، لتعليم الطلبة البرمجة، وعلوم الحاسب بشكل عام و بعض القيم الإيجابية. أما طلاب الجامعات بيقدموا لهم وش عمل مجانية "جافا" وهي عبارة عن ثماني محاضرات فيها شرح لأساسيات لغة الجافا، و البرمجة الشيئية، و قواعد البيانات، وفي نهاية الورشة يتم تقسيم المشاركين إلى فرق لتنفيذ مشروع متكامل لتطبيق كل ما تلقونه من خلال الورشة.

يمكنك التقديم في ورشة "جافا" عبر الرابط الآتي: https://goo.gl/G3O4pf