رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بدء فعاليات عمومية المهندسين.. والنقيب يعرض الإنجازات

جانب من الجمعية العمومية
جانب من الجمعية العمومية

بدأت فعاليات الجمعية العمومية لنقابة العامة للمهندسين، عقب اكتمال النصاب القانوني لانعقاد الجمعية العامة، حيث وصل عدد تسجيل الأعضاء إلى ٩٩٥.

وقال المهندس طارق النبراوي، النقيب العام، إن النقابة لديها إنجازات خلال مدة المجلس الحالي السنة و ١٠ أشهر، وأبرزها إبعاد النقابة عن العمل السياسي، الذي جعل الانتخابات تتميز بالنزاهة، كما نجحت النقابة في إجراء انتخابات التجديد النصفي تحت إشراف قضائي.

وأضاف النبراوي، خلال كلمته بالجمعية الوطنية العمومية، أن النقابة أصبحت متواجدة بقوة داخل المجتمع، مشيرا إلى دور الثمانية النقابة في دعم قناة السويس ومشروع الضبعة وترميم كوبري سوهاج.

وتابع نقيب المهندسين، أن النقابة تهتم بأمور المهندسين من حيث الكادر وعرض وحل مشكلات كثير من المهندسين مع الوزارات، وحاليا هناك محاولات للبحث مع وزارة الري التي بها تعنت مع المهندسين، كما هناك تجاهل من وزير الصحة لحل مشكلة سكن مهندسي وزارة الصحة.

وأشار النبراوي، إلى أن رواتب مهندسي وزارة التنمية الاجتماعية المحلية ضئيلة جدا، وتم عرضها وإخطار الدكتور أحمد زكي بدر، وزير التنمية المحلية، وإعطاء وعود لحل

الأزمة.

وذكر النبراوي، أن النقابة نجحت في زيادة المعاش وتستمر في المحاولات حتى يصل إلى ١٠٠٠ جنية وأيضا نجاح توفير مشروع علاجي جيد يسمح بمكانة المهندسين، وحصلت النقابة على أرض لتنفيذ مشروع مستشفى خاصة للمهندسين، وتم إنهاء كافة الإجراءات الإدارية، كما تم استعادة أراضي محسوبة من النقابة وتنفيذ عليها مشروعات سكنية لشباب المهندسين.

وطالب النقيب بتشكيل لجنة من أعضاء الجمعية العمومية لمتابعة تنفيذ المشروعات وخاصة مشروع المستشفى.

ومن المقرر أن تناقش السياسة العامة للنقابة وعرض الإنجازات للسنة الماضية، واعتماد ميزانية النقابة عن عام 2015م، واعتماد الموازنة عن السنة المقبلة 2016، وتعيين مراقب للحسابات وتحديد أتعابه، والنظر في الاقتراحات المقدمة من الأعضاء والمعتمدة من مجلس النقابة.