رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«كوبر» يحلل أداء لاعبي المنتخب بالفيديو قبل ودية «الخيول»

المنتخب الوطني
المنتخب الوطني

يخوض المنتخب الوطني اﻷول لكرة القدم، مساء اليوم، مرانه الرئيسي واﻷخير على ملعب ستاد برج العرب بالإسكندرية، استعدادا لمباراته الودية أمام منتخب بوركينا فاسو المقرر لها غدا السبت في تمام السادسة، على نفس الملعب بحضور 5 آلاف مشجع بدعوات خاصة.

 

ويسعى الجهاز الفني للمنتخب بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، لتجربة لاعبيه للمرة الأخيرة في تلك المباراة التي تعتبر الاختبار اﻷخير للفراعنة قبل موقعتي نيجيريا الحاسمتين في 25 و29 مارس المقبل، ضمن منافسات الجولتين الثالثة والرابعة من منافسات المجموعة السابعة بالتصفيات المؤهلة لكأس اﻷمم الإفريقية 2017 بالجابون.

 

واستقر الجهاز الفني للمنتخب على القائمة التي سيخوض بها المباراة والمكونة من 18 لاعبًا، وسيعلن عنها بعد مران اليوم، وهم: عصام الحضري وأحمد الشناوي وأحمد حجازي ورامي ربيعة وعلي جبر وحازم إمام وعمر جابر وحمادة طلبة وصبري رحيل وحسام غالي وإبراهيم صلاح ومؤمن زكريا وعبد الله السعيد وصالح جمعة ورمضان صبحي ومصطفى فتحي وعمرو جمال وباسم مرسي.

 

ومن المنتظر أن يختبر الجهاز الفني العناصر الأساسية التي سيعتمد عليها في مباراة الغد، للوصول إلى التشكيل النهائي للمنتخب والذي سيكون النواة الأساسية للفريق في مواجهتي نيجيريا الحاسمتين، ويضاف إليه المحترفون  محمد النني ومحمد صلاح وأحمد حسن كوكا وتريزيجيه.

 

وشهد المران الأخير للمنتخب جدية كبيرة من اللاعبين، حيث أقام الجهاز الفني للاعبين محاضرة فنية تحدث خلالها كوبر عن أهداف المرحلة الحالية مع المنتخب وحث اللاعبين على تقديم أفضل ما عندهم في الملعب لإثبات أنهم يستحقون شرف تمثيل بلادهم، وتلاها محاضرة قصيرة بالفيديو شرح خلالها محمود فايز، المحلل الفني للمنتخب، السلبيات التي عانى منها اللاعبون في الفترة الأخيرة وتصحيحها.

 

كما تحدث عصام الحضري قائد المنتخب والعائد إلى صفوفه بعد فترة غياب، إلى اللاعبين وأكد أنه فخور باللعب مع هذا الجيل وأنهم قادرون على بناء جيل ذهبي جديد للمنتخب يستعيد مكانة مصر

في القارة السمراء، قائلًا: «الجيل الذهبي للمنتخب لم يكن أقل منكم لكنهم لعبوا بروح ورجولة عليكم أن تحتذوا بها».

 

على الجانب الآخر، تأخر وصول بعثة منتخب بوركينا فاسو بسبب الظروف الجوية، لتصل مطار القاهرة فجر اليوم بدلا من أمس، وبعدها تغادر إلى الإسكندرية لتقيم في فندق «أفريكانو» وتؤدي مرانها الرئيسي اليوم بعد مران المنتخب.

 

في سياق متصل، نفى إيهاب لهيطة، المنسق العام للمنتخب، ما يتداول عن أن الفراعنة يواجهون منتخب الشباب لبوركينا فاسو، وصدق على كلامه ثروت سويلم، المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، والذي قال إن المباراة تم الاتفاق عليها بين الاتحادين المصري والبوركيني دون أي شركة وسيطة، مضيفًا: «لم أسمع من قبل بأننا سنواجه منتخب الشباب لبوركينا، ولن يقبل أحد بأن تقام المباراة بهذا الوضع لأنه غير منطقي أن نقوم بمخاطبة الاتحاد البوركيني ويحدث ذلك».

 

ويحضر المنتخب البوركيني إلى القاهرة بنفس ظروف الفراعنة، حيث لم يحضر أي لاعب من المحترفين مثلما حدث مع منتخبنا، بسبب عدم توقف الدوريات الأوروبية، كما أن منتخب الشباب للخيول سيلتقي اليوم مع نظيره الجابوني مجدداً في مباراة ودية أخرى، وهو ما يقضي أيضاً على احتمالات الاستعانة بأي لاعب من فريق الشباب في المباراة الودية القادمة.