رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

500 شاب وفتاة يشاركون في "مشواري" لاكتساب المهارات

المهندس خالد عبد
المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب

تنفذ الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب بوزارة الشباب والرياضة، برنامج تدريبي في قطار الشباب تحت شعار "مشوارى"، بمشاركة 500 شاب وفتاة من مختلف المحافظات في رحلة إلى محافظتي الأقصر وأسوان.

ويأتي ذلك في إطار التعاون بين وزارة الشباب والرياضة ومنظمة الأمم المتحدة "يونيسف"، وفي إطار تأكيد المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، أن الدورات التدريبية تتيح الفرصة للشباب لاكتساب مزيد من المهارات الحياتية والمهنية، وحرص الوزارة على دعم تلك الدورات بهدف إيجاد مزيد من فرص العمل للشباب، وتعميم الاستفادة منها لجميع الشباب.

وتعتمد فكرة البرنامج علي أساس دمج بين البرنامج الترفيهي الثقافي السياحي والبرنامج التدريبي لتنميه المهارات وتقديم الإستشارات المهنية الشباب المشارك وتغيير مفاهيم ثقافة العمل الحر المهارات لرفع قدرات

مدربي المراكز بمهارات تساعدهم على الاستعداد لسوق العمل.

ويقوم بالتدريب فريق عمل من مدربي البرنامج العاملين بمراكز الشباب المختلفة التي ينفذ بها البرنامج بعد إعدادهم علي مدار ثلاث سنوات من خلال برامج تدريبية مكثفة ووصولهم لدرجة من الكفاءة تؤهلهم لتدريب أقرانهم من الشباب.

يأتى ذلك في إطار برنامج قطار الشباب تحت شعار "اعرف بلدك" الذى تنفذه الوزارة بهدف إتاحة الفرصة للشباب للتعرف علي بلدهم وزيادة الشعور بالولاء والانتماء والتعرف علي أهم المعالم السياحية لصعيد مصر.