رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

محافظ أسوان يطارد المتلاعبين في المنطقة الصناعية

بوابة الوفد الإلكترونية

قرر مجلس إدارة المنطقة الصناعية بالعلاقي في اجتماعه برئاسة اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان إلغاء التخصيصات لـ10 مشروعات لعدم الالتزام في معدلات التنفيذ وسحب الأراضي منهم والموافقة على توجيه إنذارات وإعطاء مهلة 3 شهور لـ24 مشروعاً لتوفيق أوضاعهم مع فرض الغرامات المالية المقررة علي 9 مشروعات منها نظراً للتأخير في التنفيذ، بالإضافة إلي إعطاء مهلة لمشروع واحد حتي 27 مارس القادم.. جاء ذلك أثناء الاجتماع بحضور السكرتير العام المساعد وممثل الهيئة العامة للتنمية الصناعية ورئيس الغرفة التجارية ومسئولي الإدارات والجهات التنفيذية المعنية، وقد قرر مجلس إدارة المنطقة الصناعية أيضاً رفض تظلم قرار سابق بسحب الأرض من أصحاب عدد 2 مشروع، كما تمت الموافقة علي إلغاء قرار سحب بعد قيام صاحبها بسداد الأقساط مع فرض غرامة عليه لتأخره في السداد، فيما تمت الموافقة أيضاً علي تعديل الأبعاد والمساحة والموقع لعدد 3 مشروعات.

وفي نفس السياق وجه محافظ أسوان بدراسة التصور المقترح لإعادة تأهيل وتركيب 3 بوابات أمنية للمنطقة الصناعية مع فرض رسوم دخول رمزية

لصالح الخدمات بالمنطقة. مشدداً علي اتخاذ الإجراءات القانونية المتعارف عليها في طرح الأراضي الفضاء للأنشطة الخدمية لبيعها في المزاد العلني والتي تم حصرها مؤخراً بإجمالي 4 آلاف و2 تقريباً، بجانب عرض تجديد عقود السويقات بالمنطقة الصناعية ورفع القيمة الإيجارية لها.. وأعطي مجدي حجازي توجيهاته أيضاً لمراجعة اللوائح القانونية والمالية بشفافية لتحصيل مبالغ مقابل التصالح في المخالفات التي تشهدها المنطقة الصناعية.

وتم عرض أهم المشكلات والمعوقات التي تعوق اكتمال منظومة المرافق والخدمات بالمنطقة الصناعية بالعلاقي حيث أكد المحافظ علي ضرورة التنسيق مع الأمن للبدء في تنظيم حملات إزالة التعديات وخاصة التي تم حصرها وتحرير محاضر لها مما يسهم في توفير موارد إضافية لها.