رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

«أنتي الأهم» تطلق حملة للتوعية بفيروس «سي»

بوابة الوفد الإلكترونية

 

أطلقت مؤسسة التنمية المستدامة وحملة «أنتى الأهم»، حملة جديدة للتوعية بفيرس «سي» وكيفية علاجه، وذلك من خلال إصدار أول «كوتشينه» صحية في الشرق الأوسط تحت عنوان «وداعاً فيروس سي 2020». وتهدف الحملة إلى رفع الوعي في مصر والدول النامية.

وقال الدكتور عمرو حسن، المدير الطبي لمؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة، ومنسق حملة «أنتي الأهم»، إنه بعد دراسة دقيقة لمعرفة الأسباب الرئيسية لانتشارمرض الالتهاب الكبدي الوبائي «سي» بين الأشخاص والشباب وأيضا بين النساء الحوامل، وضعت مؤسسة مصر للصحة سيناريوهات شاملة للوقاية والاكتشاف المبكر للأسباب المؤدية لانتشار المرض بين الأمهات والمواليد واستعانت بالرسامين الموهوبين وتم صياغة السيناريوهات بإبداع فني.

واوضح، أن المؤسسة يسعدها أن تهدي 500 كوتشينه للسيد رئيس الجهورية كنوع من المشاركة في المبادرة التي أطلقها سيادته للقضاء على مرض الالتهاب الكبدي الوبائي فيروس «سى».

وقال السفير ناصر الشوربجي المؤسس ورئيس مجلس أمناء المؤسسة،  إنه كان يجب علينا البحث عن شىء جديد لكسر الثقافة السائدة عن التوعية لدى العامة، واستخدام طرق

وأدوات مبتكرة لم يعتد عليها المستهدفون من التوعية فى الشارع، وخلق رغبة لدى المتلقى للانجذاب للتجربة الوليدة سواء الغنى أو الفقير.

وأكد أن التعليم بالترفيه هوالطريق الأمثل للتعلم وبناء ثقافة مختلفة، و هذا كان  سبب اختيار فكرة كوتشينة التوعية الصحية ، التى تهتم بالمقام الأول باللعب والترفيه ويطرح من خلالها معلومات حقيقية وسليمة.

 وأضاف أن كوتشينة التوعية الصحية وسيلة رائعة لتبسيط المعلومات الأكثر تعقيداً ليس فقط لصغار السن ولكن للكبار أيضاً، وأن الجهل بالأمور الصحية واستمرار المعتقدات الخاطئة تؤدي الى المزيد من الوفيات والإصابات المرضية لدي الاطفال والسيدات لذا يجب علينا سرعة الأهتمام بنشر ثقافة التوعية الصحية وإنشاء منظومة الإعلام الصحي.