رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شاهد.. الزمالك يستعيد ذاكرة الانتصارات بهدف "يتيم" في أسوان

الزمالك
الزمالك

استعاد فريق الزمالك ذاكرة الانتصارات وحقق فوزًا صعبًا ومهمًا على أسوان باستاد بتروسبورت في الجولة الـ19 للدوري. أحرز الهدف اليتيم باسم مرسي في الدقيقة 20.

 ارتفع رصيد الزمالك إلى 35 نقطة في المركز الثاني  وضيق الفارق مع منافسه التقليدي الأهلي"المتصدر" إلى خمس نقاط بعد تعادل الأهلي والمحلة. بينما تجمد رصيد أسوان عند 22 نقطة في المركز الـ12.

 جاء اللقاء متوسط المستوى وجاء شوطه الثاني أفضل من الأول وهاجم فيه الفريق الأسواني واستبسل  الحارس البديل الذي يشارك بعد غياب محمود جنش في التصدى لثلاث فرص مؤكدة للمنافس.

                                الشوط الأول

 بدأ اللقاء مفتوحًا من جانب الفريقين لرغبة كل فريق في الفوز خاصة الزمالك الذي هدد مرمى الحارس محمود رضا وكانت المبادرة البيضاء من خلال محمود كهربا وأنقذ الحارس الأسواني وارتدت لباسم تحت ضغط ويهدر.

 حاول ثلاثي أسوان محمد الفيومي وإيهاب المصري وإريك تراوري ومعهم ابراهيم الشايب بتحركات واعية في منطقة المناورات ولكنها تلاشت على حدود المنطقة وفي الثلث الأخير من معب الزمالك.

                                هدف أبيض

 في الدقيقة 22 ومن هجمة منظمة من عمر جابر صاحب الهجمات الفعالة في هذه الجبهة ويعب عرضية يقابلها باسم مرسي مباشرة على يمين الحارس مسجلا هدف التقدم للزمالك.

 يستمر الضغط الأبيض خاصة من الناحية اليمني بتحركات جيدة من عمر جابر الذي صنع أكثر من فرصة لباسم وكهربا وتسابقا في إهدار الفرص السهلة.

 وجاءت أخطر الفرص لكهربا على بعد خطوات من المرمى ويسدد من عرضية عمر جابر تصطدم في القائم وتعود للملعب.

 تليها فرصة أخرى لكهربا يتباطئ ويسدد بعد ضغط من مدافعي أسوان تصطدم الكرة فيهم وتضيع الفرصة.

  تلاشت محاولات أسوان من خلال سيطرة ميدانية للاعبي الزمالك ومحاولات من حمادة طلبة للتقدم يسارا وتشكيل جبهة قوية قللت من محاولات أسوان في التقدم وسحب الفريق نحو مرمى جنش الحارس الأبيض الذي لم يختبر طوال الشوط.

 

الشوط الثاني

 جاءت بداية الشوط الثاني هادئة وانحصرت الكرة في منتصف الملعب مع تحفظ

دفاعي من جانب الفريق الأسواني.

 مع الوقت تزداد محاولات الزمالك خطورة على مرمى أسوان ومن عرضية لحمادة طلبة تمر من الجميع وباسم مرسي وتضيع الفرصة تليها هجمة أخرى من أيمن حفني يسدد يبعدها الحارس محمود رضا وترتد ولم يستفد منها باسم أو القادمين من الخلف.

 مع نزول أسامة مرعي بدلا من محمد الفيومي بدأت هجمات أسوان ومن أول لمسة يهدر مرعي من عرضية محمد رزق وسط دربكة دفاعية من قلبي الدفاع دويدار ومحمد كوفي ويسدد في حلق المرمى يبعدها "جنش" المتألق بأطراف أصابعه من فوق العارضة إلى الركنية  تليها  تسديدة من إيهاب المصري يتألق جنش ويبعد الكرة إلى الركنية أيضًا.

 يخرج كهربا ويلعب مكانه إيمانويل مايوكا ويضغط الفريق الأسواني ويستبسل الحارس جنش وينقذ من أمام إيهاب المصري بمفرده ثلاث تسديدات قوية ببسالة غير متوقعة.

 يجري  عماد النحاس تغييريين متتاليين بنزول محمد فوزي والسيد الشبراوي مكان عبد الله فاروق ومحمد رزق.

 في المقابل يجري محمد صلاح تغييريين أيضًا بنزول رمزي خالد وإبراهيم عبد الخالق مكان عمر جابر وأيمن حفني.

 يعاود الزمالك ضغطه ولكن على استحياء وبمجهود فردي وسرعان ماتعود الهجمات من جديد لأسوان دون فاعلية بعد أن نجح إبراهيم عبد الخالق في زيادة الكثافة العديدة الدفاعية في الثلث الأخير من الملعب الأبيض.

 

شاهد الهدف...