رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مباحث القاهرة تضبط أخطر نصاب صادر ضده 22 حكما بالحبس

المتهم
المتهم

ألقت مباحث القاهرة القبض على محام نصب على عدد من المواطنين واستولى على مبالغ مالية مقابل إيهامهم بقدرته على تسفيرهم للعمل بالخارج، وضبط بحوزته 8 بطاقات رقم قومي باسمه مدون فيها وظائف مختلفة واختام مزورة، وتم إخطار اللواء خالد عبدالعال مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة وأمر بإحالته إلى النيابة للتحقيق.

تلقى قسم شرطة الشروق بلاغا من حسام أبو القاسم محمد "مهندس معماري"، و"عبدالسلام محمد عبدالجواد" محامى، ورضا كمال أحمد "محامية"، بتضررهم من "محمد. أ. ح" محامي، والسابق اتهامه في 3 قضايا نصب، لقيامه النصب عليهم وايهامهم بقدرته على تسفيرهم للخارج، وتحصله من الأول على مبلغ 27500 جنيه، والثاني 12000 جنيه، والثالث 102 ألف جنيه إلا أنه لم يفي باتفاقه.

وبإعداد الأكمنة اللازمة أمكن ضبطه وبحوزته 8 بطاقات رقم قومي باسمه مدون بهم عناوين ووظائف مختلفة، و2 بطاقة تحقيق شخصية مثبت بهما أنه موظف بإدارة الشؤون القانونية بالقوات المسلحة، وكارنية منسوب صدوره لوزارة الدفاع،

وكارنية منسوب صدوره لنقابة المحامين، ورخصة قيادة باسم محمد يحيى "سوري الجنسية " وجميعهم مزورين، وطبنجة صوت تركي الصنع، و50 طلقة صوت، و10 أختام منسوبة لشركات وهمية.

وبمواجهته بما ورد بما جاء بأقوال المبلغين أيدها بقيامة بتزوير المضبوطات لاستخدامها في النصب على المواطنين، وأضاف بإنفاقه المبالغ المالية متحصلات تلك الحوادث على متطلباته الشخصية.

وبعرضه على المجنى عليهم تعرفوا عليه واتهموه بالنصب، وبتطوير مناقشته اعترف بارتكاب 9 حوادث نصب على المواطنين بذات الأسلوب والاستيلاء منهم على مبلغ 62 ألف جنيه، وجار استدعائهم وعرض المتهم عليهم واتخاذ الإجراءات القانونية حياله

تحرر عن ذلك المحاضر اللازمة وتولت النيابة العامة التحقيق.