عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"الدالي" يأمر بتحليل مياه الشرب بالعياط.. ونقل الباعة من المزلقان لسوق حضاري

بوابة الوفد الإلكترونية

أمر اللواء كمال الدالى، محافظ الجيزة، بأخذ عينة من المياه لتحليلها بالمعمل المركزى لشركة مياه الشرب والصرف الصحى للتاكد من سلامتها  كما تفقد  مبنى الطوارىء الجديد بمستشفى العياط المركزى بعد تطويره وزار المبنى القديم للمستشفى الذى يعانى من مشكلة فى الصرف الصحى وقال  أنه سيتم الاستعانة بالمركز القومى للبحوث لمعرفة مصدر المياه سواء كانت مياه جوفية أو صرف صحى لتحديد طريقة الحل بصفة نهائية.

جاء ذلك خلال جولة ميدانية بمدينتى العياط وابو النمرس استمرت 8ساعات  لتفقد الخدمات المقدمة للمواطنين.

بدأت الجولة بتفقد كوبرى مشاه أبو النمرس بطريق المريوطية المقام أعلى الترعة لتسهيل إنتقال مواطنى منطقة عرب عش سقارة إلى الجانب الآخر كما تفقد المحافظ مشروع إعادة رصف طريق المريوطية فى المسافة من منشية دهشور حتى  صليبة دهشور لمسافة 3 كم بتكلفة 3.7 مليون جنيه ضمن خطة صيانة الطرق بالمديرية المخصص لها 8 ملايين جنيه.

بعدها إنتقل المحافظ إلى قرية الدناوية بالعياط إلتقى خلالها مع الأهالى وأكد لهم دراسة إجراء تغطية للترعة المقامة أمام القرية لإستخدامها كمحور مرورى موازى لطريق المريوطية وأعلن للأهالى أنه سيتم إقامة مدرسة جديدة بقرية كفر الضبعى.

كما زار المحافظ يرافقه نائبه اللواء أسامة شمعة وأحمد بركات رئيس المدينة مجمع المصالح الحكومية بالعياط الذى يضم قصر الثقافة والإدارة التعليمية ومقر المجلس المحلى وبرنامج "مشروعك" والأمومة والطفولة والمرأة وشرطة المرافق ونادى تكنولوجيا المعلومات.

وأعلن لأهالى العياط انه سيتم إقامة سوق حضارى بالتنسيق مع رئيس واعضاء الغرفه التجارية بالجيزة لنقل الباعة الجائلين من على جانبى مزلقان العياط إلى السوق الجديد والذى سيتم الإنتهاء منه بعد 6 أشهر .

وشملت جولة المحافظ محطة مياه العياط المقامة على مرحلتين بطاقة إجمالية 102 ألف م3/يوم للقضاء على مشاكل ضعف المياه بقرى العياط ويتم الإنتهاء منها قبل نهاية يونيه القادم بتكلفة 80 مليون جنيه .

كما تفقد محطة رفع صحى الرئيسية والمكونة من شبكة إنحدار بطول 34 كم وخطوط طرد ومحطة معالجة.

وإختتم المحافظ جولته بزيارة مشروع الإسكان الإجتماعى بقرية جرزا بالعياط وإستمع إلى شرح من المهندس إبراهيم فرج وكيل وزارة الإسكان عن مراحل العمل بالمشروع المكون من 2664 وحدة سكنية وإدارية على مساحة 65 فدان وتنفذه 9 شركات، وتفقد المحافظ احدى الوحدات السكنية بالمشروع.

وقال أن المشروع يعتبر مجتمع سكنى جديد ووجه بزيادة كافة الخدمات المرتبطة به من مدرسة وحضانة ومركز شباب ووحدة صحية ومكتب بريد ودار مناسبات ومول تجارى و2 ساحة لانتظار السيارات وموقف للسرفيس.

وفى نهاية الجولة عقد المحافظ لقاءاً جماهيرياً مع كبار العائلات بالمنطقة إستمع خلاله إلى طلباتهم ومشاكلهم وأبرزها دراسة توصيل الصرف الصحى بقرية جرزا وإعادة إنشاء كوبرى الرشاح لسوء حالته الإنشائية وليكون قادرا على تحمل عبور سيارات النقل الثقيل.