رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

خالد الحجر: زنا المحارم قضية من الممكن حدوثها في أي مجتمع

بوابة الوفد الإلكترونية

طرح المخرج خالد الحجر أفيش فيلمه الجديد «حرام الجسد»، تحت شعار للكبار فقط، وهو التصنيف الذي اشترطته الرقابة لطرح الفيلم في قاعات العرض المصرية.

ظهرت على «أفيش الفيلم»، ناهد السباعي وإلى جوارها بطل الفيلم أحمد عبدالله محمود، وهما في لحظة رومانسية، حيث تغمض السباعي عينيها بينما يبدو البطل كأنه يحاول تقبيلها.

المخرج خالد الحجر أكد أن الرقابة لم تحذف أيًا من مشاهد الفيلم، ولم يكن لها أي ملاحظات وعندما عرض السيناريو في البداية وافقت عليه، وعندما أرسلت نسخة الفيلم للحصول على «تصريح بالعرض» تمت إجازة الفيلم دون أي ملاحظات لكن نظراً لجرأة السيناريو تمت إجازته تحت كلمة "للكبار فقط"، فهو يتناول قضية تندرج تحت «زنا المحارم» حيث قصة حب تربط بين رجل وزوجة شقيقه، ولكن الفيلم لا يتناول أيًا من المشاهد التي ترفضها الرقابة.

وأشار الحجر إلى أن اختياره لتقديم فيلم «حرام الجسد» جاء لإعجابه الشديد بالسيناريو فهو فيلم بعيد عن الصندوق، ويعتمد بشكل أساسي على الموضوع الجريء ويناقش قضية موجودة في المجتمعات كلها، فلم يتناول قضية زنا المحارم بشكل فج كما ردد البعض، لكنه يتناول قصة رومانسية من الممكن ان تحدث في أي مجتمع وكثيراً ما قدمت ولكن الموضوع يحكي تفاصيل رومانسية موجودة في مجتمعنا.

وأشار الحجر إلى أن الفيلم كان من المقرر ان يشارك في مهرجان برلين لكن للأسف لم ننته من ميكساج الفيلم قبل موعد تقديم الأفلام وهو ما كان سببًا في خروجه من المنافسة.

وقال الحجر ان الفيلم سيتم طرحه نهاية شهر مارس ليعرض في موسم شم النسيم، لأنه الموسم الأنسب لنوعية الفيلم.

وعن اختياره لنجوم الفيلم قال ان كل أبطال الفيلم اخترتهم بعناية شديدة واعتذار حورية فرغلي لم يؤثر إطلاقا على مستوى الفيلم، وناهد السباعي جسدت الدور بحرفية شديدة جدا واعتقد انه سيكون نقطة انطلاقة لكل المشاركين فيه، وعن اختياره وجوهًا جديدة لبطولة العمل قال ان البطل الأساسي في الفيلم هو الموضوع وتعمدت اختيار شخصيات لها معايير معينة ولا أنشغل كثيرا

باختيار اسم نجم شباك لتقديم الفيلم لكنني مؤمن بأن الفيلم الجيد يحقق نجاحًا أيا كان المشاركون فيها المهم ان يكونوا مناسبين للدور.

وعن غيابه عن السينما منذ آخر أفلامه «الشوق» قال: أنا مخرج اختار السيناريو الذي يجذبني، وآخذ وقتي في تقديم العمل، لانني لا أحب ان يخرج من تحت يدي عمل متواضع المستوي، فأنا قدمت عددا من الأعمال التلفزيونية وأخذت وقتا طويلا في التطوير كل هذا حرمني كثيرا من السينما، ولا يهمني ان أكون متواجدا يوميا لكن يكفي ان أقدم عملا يصنع لي اسمًا في سجلات التاريخ.

وتدور أحداث الفيلم حول الزوجين «حسن» و«فاطمة» اللذين يعملان لدى ثري يدعي «مراد»، وفي فترة الانفلات الأمني واقتحام السجون يخرج «علي» شقيق «حسن» من السجن ويذهب إلى منزل شقيقه للاختباء لديه، ولكن «مراد» يكتشف علاقة الحب القديمة بين «علي» وزوجته «فاطمة»، ويحدث الكثير من المشكلات، بسبب هذه العلاقة ووسط خوف «فاطمة» و«علي» من انكشاف أمرهما أمام الزوج «حسن»، يقرران التخلص منه وبالفعل يقومان بقتله ودفنه، ومن ناحيته يقوم مراد بتزويج «علي» من «فاطمة»؛ ولكنه يستغل أسرارهما للضغط عليهما طوال الوقت؛ لينفذا طلباته رغماً عن إرادتهما.

فيلم «حرام الجسد» بطولة: ناهد السباعي وسلوى محمد علي وأحمد كمال وأحمد عبدالله محمود، ومن تأليف وإخراج خالد الحجر، وإنتاج شركة أفلام مصر العالمية.