رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

محافظ جنوب سيناء :القضاء علي قوائم انتظار الاسكان 2020

بوابة الوفد الإلكترونية


اصدر اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء،قرارا بانشاء  2000 وحده سكنية مخفضة تشطيب خارجي، ونصف تشطيب من الداخل لمحدودي الدخل بحيث لا يتجاوز تكلفة الوحدة السكنية عن 70 إلى 75 ألف جنيه، بمدن رأس سدر وطور سيناء.,

 

كان  مجلس إدارة صندوق الإسكان قد وافق بالاجماع علي القرار خلال اجتماع مجلس المحافظة برئاسة اللواء خالد فودة ، و تم متابعة أعمال تنفيذ اسكان مخفض لمحدودي الدخل، ومتابعة تنفيذ الإنتهاء من جميع مشروعات المرافق الخاصة بالوحدات السكنية على مستوي جميع مدن المحافظة، والتي سيتم تسليمها خلال أعياد المحافظة.
 
كما استعرض المحافظ موقف المساكن البدوية بمدن المحافظة، لاستخدام  افضل  الطرق لاستغلال تلك الوحدات والموافقه عليها  في جلسة الصندوق القادم.
 
شدد المحافظ على استكمال جميع المرافق، وعدادات الكهرباء الإلكترونية، واللاند سكيب بجميع الوحدات المسلمه للمواطن، بالإضافه لتشكيل إتحاد مالكين بكل عمارة يكون مسئول عن تطبيق القانون ومنع

مخالفات السكان والحفاظ على الشكل الجمالي للمبني بالتنسيق مع مجالس المدن، حيث من المقرر تسليم 3000 وحدة سكنية بجميع مدن المحافظة كمرحلة أولي يستتبعها تسليم باقي الوحدات خلال عيد تحرير سيناء.
 
وقال  فودة ان المحافظة وضعت خطة شاملة  للقضاء على ظاهرة قوائم الإنتظار تماما في الاسكان ،وقرر ان عام 2020 سيشهد حل مشكلة قوائم الإنتظار للمواطنين.
 
.
 
كما قرر المحافظ دراسة انشاء وحدات سكنية متميزة بمدينة طور سيناء ، وتخصيص 600 وحدة سكنية بمنطقة الرويسات بشرم الشيخ، بالإضافة لإنشاء عدد 500 وحدة سكنية مخفضة لمحدودي الدخل ضمن تطوير منطقة الرويسات.