رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غدًا.. ختام فعاليات البطولة الدولية للكاراتيه بالأهلي

الكاراتيه صورة أرشيفية
الكاراتيه "صورة أرشيفية"

تختتم غدًا الأحد، فعاليات البطولة الدولية للكاراتية بالنادي الأهلي والتي انطلقت منذ الخميس الماضي، بمشاركة أكثر من ٥ آلاف لاعب ولاعبة في مختلف المراحل العمرية من جميع محافظات الجمورية، وثماني دول شملت المغرب والجزائر والسعودية وفلسطين والإمارات قطر وفرنسا وإسبانيا.

 

وتقام غدا منافسات الرجال والسيدات في الكاتا والكوميتية جماعي وفردي، بمشاركة أبطال العالم من النادي الأهلي جيانا فاروق وميرنا محمد واية هشام ومايا جاد وشيماء رشدي وفاطمة ومحمد القطبي وكريم أبو عيطة ، إضافة لأكثر من لاعب دولي من مصر، وبعض المشاركين من الدول المشاركة في البطوله ومن المقرر أن يحصل أصحاب المراكز الأولى على الميداليات الذهبية وكأس البطولة، إضافة لكأس أخر يحصل على الفريق الأكثر حصدا للميداليات خلال البطولة.

 

وأقامت اللجنة دورات تدريبة قبل انطلاق البطولة وتم تسليم المشاركين بها شهدات معتمدة من نقابة المهن الرياضة، التي تعاونت بشكل كبير مع اللجنة المنظمة، التي يرأسها الدكتور مهند مجدي، عضو مجلس الإدارة.

 

وأعرب الدكتور مهند مجدي، عن سعادته البالغة لنجاح النادي في تنظيم البطولة والتي كانت المسابقة الأكبر على مستوى العالم من حيث عدد اللاعبين المشاركين.

 

وأضاف عضو مجلس إدارة النادي، أن اللجنة المنظمة نجحت

في إخراج الحدث بشكل يليق باسم النادي الأهلي وجماهيره، رغم أن عدد المشاركين تخطى النسبة التي كانت تتوقعها اللجنة بمراحل كبيرة.
 

وأوضح رئيس اللجنة المنظمة أن البطولة أكدت على أهمية لعبة الكاراتية والاهتمام الكبير الذي تحظى به، ونتمنى أن يساعد هذا الأمر الاتحاد الدولي للعبة في مفاوضاته مع اللجنة الأوليمبية الدولية لإدراج اللعبة ضمن أجندة ألعاب أوليمبياد طوكيو 2020.

 

واضاف أن نجاح البطولة هذا العام يزيد من المسئولية الملقاه على النادي في لإخراج البطولة في العام المقبل بشكل أفضل، مشيرا إلى أنه يتوقع زيادة عدد المشاركين    في العام المقبل، وهو ما سيجعله يوجه الدعوة لمسئولي منظمة جينيس للأرقام القياسية من أجل الحضور إلى النادي وتسجيل البطولة باعتبارها الأكبر من حيث عدد المشاركين على مستوى العالم.