رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الفتح المغربي يُجهز المقاصة للدفاع الإثيوبي فى تمهيدي الكونفيدرالية

المقاصة والزمالك
المقاصة والزمالك

اختار الجهاز الفنى لنادي المقاصة، بقيادة إيهاب جلال، 20 لاعبًا في معسكر المغرب، الذى بدأ أول من أمس الأربعاء، بمدينة الرباط، ويستمر حتى بعد غد الأحد، على أن يواجه نظيره الفتح المغربى غدًا السبت على ملعب مولاى الحسن بالعاصمة المغربية الرباط، ضمن استعدادات الفريق المصرى لمواجهة فريق الدفاع الإثيوبي في الدور التمهيدي لكأس الاتحاد الإفريقي «الكونفيدرالية» .

 

ضمت القائمة، التى اختارها إيهاب جلال، المدير الفنى، كلًا من محمود حمدي وأحمد مسعود ومحمد كوكو وعبدالحميد سامي واحمد سامي وهاني سعيد وعبداللطيف ابوبكر ومحمود وحيد وميدو جابر ومحمود دونجا وعمر النجدي ونانا بوكو والسيد حمدي وعمر السعيد وحسين الشحات واحمد سعيد اوكا واحمد خيري وحسين رجب ومحمد عطوة وحسني فتحي.

 

وينتظر المقاصة إخطار الاتحاد الإفريقى «الكاف» بتحديد الموعد النهائى للقاء الذهاب مع نظيره الدفاع الإثيوبى الذى يقام بإثيوبيا في أحد أيام 12 و13 و14 فبراير المقبل.

 

وقرر جلال اصطحاب جميع اللاعبين المقيدين فى قائمة الفريق الإفريقية التى تشهد غياب الثنائى باسم عبدالعزيز واحمد فوزى لعدم قيدهما إفريقيًا، ويرغب المدير الفنى للمقاصة دخول لاعبيه أجواء المباريات الإفريقية لتحقيق نتيجة إيجابية أمام الفريق الإثيوبى من أجل التأهل للأدوار التالية للبطولة.

 

من ناحية أخرى، قام الجهاز الطبي للمقاصة بحقن اللاعبين بجرعات طبية للتطعيم ضد الأمراض والأوبئة المنتشرة في بعض دول إفريقيا استعداداً للسفر إلى إثيوبيا، وسيخوض الفريق مبارياته في البطولة الإفريقية على ملعب ستاد الفيوم وتم إخطار الاتحاد الإفريقى لكرة القدم «كاف» بهذا القرار.

 

كان الفريق الأول لكرة القدم بنادي المقاصة اختتم تدريباته على الملعب الفرعي بالدفاع الجوي قبل التوجه إلى المغرب للدخول في معسكر مغلق يمتد حتى نهاية شهر يناير الجاري، وفاز المقاصة فى

آخر مبارياته بالأسبوع الـ16 من منافسات مسابقة الدورى الممتاز على فريق حرس الحدود بهدف أحرزه اللاعب ميدو جابر.

 

من جانبه، قال إيهاب جلال، المدير الفنى للفريق، إنه يتطلع للمنافسة على الصعود إلى الأدوار النهائية فى الكأس الإفريقية والتأهل إلى دور المجموعات كطموح مبدئى ومن ثم الاستمرار فى المنافسة على اللقب.

 

وأضاف، أنه يهتم كثيرا بضربة البداية فى الكونفيدرالية، باعتبار أن تلك هى المشاركة الأولى للمقاصة فى البطولات الإفريقية، مشيرا إلى أنه يملك لاعبين أصحاب خبرة في المشاركة إفريقيًا مثل هانى سعيد والسيد حمدى وعبدالحميد سامى.

 

تبدأ منافسات ذهاب دور الـ64 في الفترة من 12 حتى 14 فبراير المقبل، على أن تقام مباريات العودة في الفترة من 26 - 28 من الشهر نفسه، بينما تقام مباريات ذهاب دور الـ32 للبطولة في الفترة من 11 حتى 13 مارس، على أن تقام مباريات العودة في الفترة من 18 حتى 20 مارس، في حين تقام مباريات الذهاب لدور الـ16 في الفترة من 8 حتى 10 إبريل على أن تقام مباريات العودة للدور نفسه في الفترة من 19 حتى 20 إبريل.