رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

رسالة تحذير من مدير أمن الإسكندرية لجماعة الإخوان

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

حذر اللو اء نادر جنيدى مساعد وزير الداخلية لمديرية أمن الإسكندرية جماعة الإخوان، وكل من تسول له نفسه الخروج عن القانون، فعليه أن يفكر كثيراً  لأن رجال الشرطة لن تسمح بالفوضى.

وطالب مدير الأمن رجال الشرطة بالحزم مع أى محاولات لإشاعة الفوضى، والتعامل وفقاً للقانون لصد أى محاولة للاعتداء على المنشآت الهامة والحيوية والشرطية وذلك وفقاً لخطة وزارة الداخلية فى تأمين تلك المنشأت الهامة، جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده مدير الأمن مع الضباط في ضوء استعدادات مديرية أمن الإسكندرية لذكري يوم 25 يناير واحتفالات عيد الشرطة و من خلال سياسة وزارة الداخلية الهادفة إلى الأرتقاء بالمستوي التدريبي لأعضاء هيئة الشرطة.

 تفقد جنيدي القوات المشاركة فى تأمين المدينة من كافة الجهات الشرطية المختلفة التابعة للمديرية للوقوف على جاهزيتها للتعامل و كافة المواقف الأمنية المختلفة والتأكد من تزويدها بالمعدات الحديثة و المتطورة و التى تواكب الأحداث  طالب " جنيدى " بشكل مفاجئ من القوات القائمة على استخدام تلك المعدات تشغيلها وتجربتها عملياً ( أستخدام الروبوت فى التقاط الأجسام المشتبه فيها - أستخدام معدات الأنقاذ البرى فى حالات الحوادث وانهيار العقارات ).

 كما تفقد " جنيدى " المركبات الشرطية الحديثة والتى ستدخل الخدمة الأمنية بالتواكب مع 25 يناير بالأضافة إلى التأكد من تلقى القوات الدورات التدريبة اللازمة لاستخدام تلك المعدات والمركبات.

  وعقب تفقد القوات شهد  اللواء  نادر جنيدى  – مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية وقيادات المديرية وذلك فى حضور  اللواء  مساعد أول الوزير لمنطقة غرب الدلتا - مجموعة من البيانات العملية بالذخيرة الحية لبعض المواقف الأمنيه التى يمكن التعرض لها وكيفية التعامل معها وذلك بإدارة قوات أمن الإسكندريه بمرغم.

 بدأت فقرات  البيانات العملية بأقتحام مبنى بأستخدام مهارات الحبال وضبط مجموعة من الخارجين عن القانون و عقب ذلك إستعراض لمهارات التعامل بالسلاح أثناء تحرك المركبات بالأضافة إلى بيان تحرير رهائن داخل أحدى الحافلات و بيان لتكتيكات القتال المتطور بمعرفة رجال المجموعات القتالية الخاصة ، وكيفية مواجهة الخارجين عن القانون والتى أظهرت مدى الكفائة التدريبية للقوات و قدرتها على مواجهة كافة المواقف الأمنية المختلفة.

أكد " جنيدى "  على أن المستوى التدريبى العالى لقوات الشرطة ما هو إلا رسالة طمأنة لكل مواطن شريف بأنه لديه شرطة قوية قادرة على حماية مقدرات ذلك الوطن و حماية الشعب و ممتلكاته.

, موجهاً الشكر لكافة رجال الشرطة على دورهم الملموس فى حماية أمن الوطن و المواطنين و حثهم على بذل المزيد من الجهد و العرق للوصول إلى أعلى المستويات من الكفائة الأمنية.

واكد " جنيدى " على إستعداد كافة رجال الشرطة للتضحية برواحهم و دمائهم من رفعة و سلامة الوطن ،  كما أشاد  " جنيدى " بدور القوات المسلحة فى مشاركة و دعم الشرطة فى حماية الوطن و مقدراته و حماية المواطنين الشرفاء.

و فى ضوء تلك الأستعدادت، وجه اللواء " جنيدى " بتفعيل غرفة الأزمات بالمديرية لتلقى البلاغات والتعامل الفوري معها من خلال التنسيق مع المنطقة

الشمالية العسكرية و القوات البحرية بتوجيه الأقوال الأمنية المتمركزة بعدد من المناطق فى الوقت المناسب بالأضافة إلى الأنتشار المكثف لمجموعات الأنتشار السريع والمتمركزة بكافة الميادين والمجهزة بأحدث الأسلحة والمدربة للتعامل الفورى مع كافة اشكال الخروج عن القانون وكذلك  عمل المجموعات الأمنية المستحدثة والمكونة من مجموعات النجدة وقوات الأمن المنتشرة بأنحاء المدينة على مدار اليوم.

كما أكد على نشر قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات بالميادين والشوارع الرئيسية مستخدمين الكلاب البوليسية للكشف عن المفرقعات مع تطبيق أحدث الأساليب العلمية فى التعامل مع الأجسام المشتبه فيها و مراقبة تلك الميادين و الشوارع من خلال زيادة عدد الكاميرات لمتابعة الحالة الأمنية بتلك الميادين بالإضافة الي دور شرطة المرافق لرفع كافة الإشغالات فى محيط المنشأت الهامة و الحيوية و التنسيق مع إدارة المرور لعمل التحويلات المرورية اللازمة وقت اللزوم وسحب الكثافات المرورية مع الأستعداد لتسهيل مأمورية سيارات الحماية المدنية و الإسعاف والأقوال الأمنية لمواجهة أى ظرف طارئ، فضلاً عن قيام الأكمنة الحدودية و النقاط الأمنية و إدارة تأمين الطرق بدورها فى تأمين مداخل ومخارج المدينة من خلال نشر الأكمنة الثابتة والمتحركة بالطرق السريعة مع الأستعداد التام لتطبيق خطة غلق المدينة.

كما شدد " جنيدى " على تكثيف التواجد بالمنشآت الشرطية والتعامل الفورى مع أى محاولات للاعتداء عليها من قبل مثيرى الشغب و إفشال مخططات الجماعة الإرهابية لإثارة الفوضى.

 بالإضافة إلى توجيه الأقوال الأمنية المتواجدة بدائرة كل قسم والمكونة من مجموعات الأمن المركزى ورجال المباحث الجنائية بالأشتراك مع القوات المسلحة والمكلفة بمتابعة الحالة الأمنية بالمرور الدائم والمستمر بأنحاء المدينة للتعامل بكل حزم و حسم مع كافة أشكال الخروج عن القانون.

كما وجه إدارة البحث الجنائى لتوزيع خدماتها السرية و توسيع دائرتى الأشتباه الجنائى والسياسي من خلال التنسيق مع حراس العقارات وإدارات الفنادق لمتابعة مستأجرى الشقق المفروشة والوحدات الفندقية و متابعة المترددين على الميادين العامة و العمل على توجيه الضربات الاستباقية برصد وضبط العناصر الإجرامية الخطرة.

مؤكداً على تواجده وكافة قيادات المديرية والمستويات الإشرافية ميدانياً لمتابعة تنفيذ الخطة الأمنية.