رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بالأسماء.. 21 فيلم تسجيلي وروائي في مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية

مهرجان الأقصر للسينما
مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية

صرح السيناريست سيد فؤاد رئيس مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية أن لجنة المشاهدة واختيار الأفلام القصيرة وأفلام الطلبة الجديدة استقرت على ( 21 ) فيلم قصير (تسجيلى وروائى) من 16 دولة منهم: فيلم "تكلم معهم" من إخراج ميمونة نداي، بوركينا فاسو ، "شائعات البحيرة" من إخراج وندى باشى (الكونغو) ، "دجيبابا" من إخراج مو ديابى (ساحل العاج) ، "تتيرانو" من إخراج فيروزا حسن، "الكره" من إخراج خليفة تاى (موريتانيا) ، "نداء ترانغ" من إخراج هشام ركراكى (المغرب) ، "قناص" من إخراج كمال لاريدى (تونس) ، "عايدة" من إخراج ميسون المصرى (مصر)، "منتهى الصلاحية" من إخراج إسلام كامل (مصر) ، "ربيع شتوى" من إخراج محمد كامل (مصر) ، "جريدى" من إخراج محمد هشام (مصر).

وأكدت المخرجة عزة الحسينى أن المسابقة الجديدة لأفلام الطلبة بالقارة الإفريقية التى تقام هذا العام لأول مرة تضم (19) فيلما من ( 13) دولة منهم: فيلم

"كرامة" إخراج نوندوميزو (جنوب إفريقيا) ، "غمض عينيك" إخراج أسماء الشيخ (مصر) ، "فرح" إخراج أونيتا سولومون (نيجيريا) ، "ملح الأرض " إخراج بيشوى اشرف (مصر) ، "الحفل" من إخراج خليفة أبوكوسرى (موريتانيا).

 

وتتكون لجنة تحكيم الأفلام القصيرة والطلبة من المخرجة الكينية هوا أوثمان والمخرجة التونسية كوثر بن هنية ود. مالك خورى والمخرج المصرى شريف البندارى والمخرج الجزائرى عبدالنور زحزاح.

 

يشار إلى أن مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية أسسته وتقيمه مؤسسة شباب الفنانين المستقلين بدعم من وزارة الثقافة ووزارة السياحة (هيئة تنشيط السياحة) ووزارة الشباب ووزارة الخارجية وبالتعاون مع محافظة الأقصر ونقابة المهن السينمائية.