عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

كوبر يعود خلال ساعات ويبدأ التجهيز لمعسكر أسوان

كوبر
كوبر

ساعات قليلة ويحزم الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب الوطني الأول، حقائبه ويبدأ رحلته للعودة إلى القاهرة مرة أخرى، بعد إجازة طويلة دامت أكثر من شهر ابتعد فيها الخواجة عن الأراضي المصرية تماما وفضل قضاء إجازته متنقلا بين موطنه الأصلي الأرجنتين وبعض العواصم الأوروبية.. لكنه أبدًا لم ينقطع عن الاتصالات الدائمة مع أعضاء الجهاز المعاون للمنتخب.

حرص المدرب الأرجنتيني خلال إجازته على متابعة عدد ضخم من مباريات الدوري الممتاز للوقوف على مستوى لاعبي القوام الرئيسي للمنتخب والبحث عن وجوه جديدة تمهيدًا لضمهم خلال المعسكر المقبل والمقرر إقامته في مدينة أسوان في الفترة من 24 يناير وحتى 30 من نفس الشهر، ويقام خلاله مباراتان وديتان مع منتخبي الأردن وليبيا في 27 و29 يناير، في إطار خطة المنتخب لإجراء تجمعات شهرية بانتظام استعدادا لمواجهتي نيجيريا الحاسمتين في الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2017 بالجابون.

ومن المنتظر، أن يعقد الجهاز الفني للمنتخب فور وصول المدرب الأرجنتيني جلسة مع المهندس هاني أبوريدة، المشرف على المنتخب الأول والمهندس إيهاب لهيطة، عضو اتحاد الكرة والمنسق العام للمنتخب، للوقوف على آخر التجهيزات لمعسكر أسوان ومناقشة خطة المعسكر ومعاينة ملاعب التدريب ومباراتي ليبيا والأردن وفندق الإقامة.

في حين تجرى مناقشات كبيرة بين كوبر ومعاونيه أسامة نبيه وأحمد ناجي ومحمود فايز، حول اختيارات الثلاثي الأخير للوجوه الجديدة حيث من المنتظر أن يقدم الجهاز 6 لاعبين جدد لأول مرة في صفوف المنتخب تمهيدًا للاعتماد عليهم بشكل أساسي في المرحلة المقبلة، تجنبًا لتكرار أزمة غياب عناصر هامة بسبب الإرهاق والإصابات الذي عانى منه المنتخب في مباراتي تشاد الأخيرتين.

وتشير الترشيحات داخل الجهاز الفني إلى ارتفاع أسهم 6 لاعبين محليين للانضمام للمعسكر المقبل مع الحفاظ على 90% من القوام الرئيسي للمنتخب، حيث بزغ اسم ثنائي المقاصة محمود عبدالعاطي «دونجا» وعمرو بركات، ومروان محسن مهاجم الإسماعيلي، وثنائي الزمالك إبراهيم عبدالخالق، ومحمد سالم بعد ظهورهم بمستوى مميز في المباريات الأخيرة بالدوري.

ونال صالح جمعة، لاعب وسط النادي الأهلي، إشادة

كبيرة من أسامة نبيه، المدرب العام للمنتخب، والذي حضر مباراة الأهلي الأخيرة أمام الشرطة، وشهدت تألقا كبيرا من اللاعب الذي فرض نفسه بقوة للعودة إلى المنتخب بعد أن غاب خلال المعسكرين الأخيرين للمنتخبين الأول والأوليمبي بسبب الإصابة التي حرمت المنتخبين من إمكانياته.

في سياق متصل، نفى «نبيه» استبعاد الثنائي باسم مرسي وعمرو جمال من معسكر أسوان بسبب غيابهما عن المشاركات، مشيرًا إلى أنه مازال أمامهما فرصة للمشاركة في المباريات المقبلة واستعادة مستواهما.

في المقابل، يبحث الجهاز الفني للمنتخب إدراج مباراة بوركينا فاسو- والتي مازالت قيد الاتفاق- في فبراير المقبل، ضمن الأجندة الدولية لتحسين نقاط المنتخب ومركزه في التصنيف بعدما تراجع في تصنيف الشهر الأخير الذي أصدره الاتحاد الدولي «فيفا» ليعود مركزا واحدًا إلى المركز الـ58 عالميًا والتاسع إفريقيا، وهو ما يهدد بقاءه في دول المستوى الثاني.

على الجانب الآخر، تجري حاليًا محاولات من قبل أعضاء اتحاد الكرة للاتفاق مع وزارة الداخلية على السماح بحضور 10 آلاف مشجع للمنتخب في مباراتي الأردن وليبيا، إلا أن الأجهزة الأمنية مازالت لم تتخذ قرارها النهائي حيث يتوقف حضور الجمهور على هدوء الأوضاع في المحافظات بالتزامن مع ذكرى 25 يناير، والتي يخشى خلالها الأمن من حدوث أي أعمال شغب أو أعمال إرهابية من خلال التجمعات، ومازال الأمر في يد الأمن وسيحسم خلال الفترة المقبلة.