رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

صور.. "فولكس" تحتفل بعيد الميلاد الـ70 للخنفساء

بوابة الوفد الإلكترونية

احتفلت شركة فولكس فاجن بمرور 70 عامًا منذ بداية الإنتاج الكبير لسيارتها الشهيرة "الخنفساء"، التى ولدت بعد الاحتفال بأعياد الكريسماس عام 1945.

بنهاية العام نفسه كانت 55 سيارة فقط خرجت من خط الإنتاج، حيث كانوا يواجهون آنذاك نقصاً حاداً فى مواد الإنتاج وبحلول نهاية الحرب العالمية الثانية كان تم إنتاج 630 سيارة فقط من السيار  KdF-Wagen قبل دخول المصنع تحت السيطرة البريطانية، وقبل ذلك استخدمت مرافق المصنع لإنتاج السلع العسكرية للجيش الألماني، حتى احتلت من قبل القوات الأمريكية في 11 إبريل 1945.

تم تحويل المصنع، الذى كان تحت السيطرة البريطانية لتصنيع السيارات المدنية مع التركيز على إنشاء شبكات توزيع كثيرة، وفى النهاية أطلقت الصادرات في أكتوبر 1947.

باعت الشركة أكثر من 21 مليون سيارة من طراز الخنفساء في

نهاية المطاف على نطاق عالمي، حيث أصبحت تلك السيارة الشهيرة رمزاً لشركة فولكس فاجن وألمانيا نفسها فترة ما بعد الحرب، وذلك على رغم علاقاتها مع النظام النازي أدولف هتلر.

وقال د. مانفريد Grieger، رئيس فولكس واجن: "فولكس واجن كانت محظوظة جدًا بمساعدة الحكومة العسكرية البريطانية لها للقيام بوظائفها الإدارية".

جدير بالذكر أن آخر دفعة من سيارة الخنفساء خرجت  في يوليو 2003 من مصنع فولكس واجن في بويبلا بالمكسيك. لتصبح خنفساء فولكس واجن السيارة الأسطورية فى تاريخ عالم السيارات.