عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شاهد ـ خبير سعودي: النظام الإيراني راضٍ عن حرق القنصلية السعودية في طهران

نمر النمر
نمر النمر

قال قينان الغامدي الكاتب والمحلل سعودي، إن ردة فعل إيران تجاه إعدام القيادي الشيعي نمر النمر اليوم كانت متوقعة بصفتها القاعدة الأساسية لتنظيم الولي الحسيني، موضحاً أنه لم يكن يتوقع أن تصل ردة الفعل الى مرحلة الاعتداء على مقر القنصلية السعودية في طهران؛ لأن هذا مخالف لكل الأعراف الدبلوماسية والقانون الدولي.

 

وتابع "الغامدي" خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "هنا العاصمة" المذاع على فضائية "سي بي سي" مساء السبت، أن الدولة في إيران راضية عما يحدث حاليا للقنصلية السعودية في إيران، موضحاً أنها تجاهلت أن السفارة الايرانية في الرياض والقنصلية الإيرانية في جدة تحت حراسة الأمن السعودي.

 

وأشار المحلل السياسي السعودي، إلى أن نظام الولي الحسيني الذي يتبعه حزب الله في لبنان يعد من أخطر التنظيمات

الموجودة داخل العالم الإسلامي ولا يضاهيه سوى نظام المرشد التابع لجماعة الإخوان المسلمين وما تفرق منها من جماعات سنية في العالم الإسلامي كله.

 

وأضاف ان أتباع الولي الحسيني من الشيعة السعوديين عدد قليل جدا وكان من بينهم نمر النمر الذي تم إعدامه اليوم، لافتاً إلى أن هؤلاء أول من يستنكر فعلهم هم الشيعة أنفسهم.

 

وكشف "الغامدي" عن التهم التي وجهت للقيادي الشيعي "نمر النمر" قائلاً انه طالب بإقامة ولاية الحسيني في منطقة الشرقية واحتلال المملكة العربية السعودية.

 

شاهد الفيديو: