رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

عميد دار علوم الفيوم " مفتي مصر إمام المفتين في العالم الإسلامي "

افتتاح المفتى مركز
افتتاح المفتى مركز الخطاب الدينى


قال  الدكتور صابر مشالي عميد كلية دار العلوم بجامعه الفيوم  أنه من المقرر عقد مؤتمرا دوليا في أبريل المقبل حول منهجية تجديد الخطاب الديني وآلياته. يقام المؤتمر  تحت رعاية الدكتور خالد حمزة رئيس الجامعة .

و اكد" مشالي "أن جامعة الفيوم استضافت الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية  الذي أعاد لمؤسسة الإفتاء بريقها ورونقها على مستوى العالم الإسلامي والعالم أجمع بعيدا عن ضجيج السياسة وتجرؤ العوام واختلاط الحابل بالنابل والمفتي بالمستفتي.
كما أكد أنه كان في دولة الإمارات هذا العام مرتين واجتمع العلماء والمفكرون  ممن يعرفهم فضيلة المفتي منهم وهبه الزحيلي وعبد المصلح وغيره وكان آخر المتحدثين وكان الحديث كله عن نجاح فضيلة المفتي في إعادة الهيبة لمؤسسة الإفتاء والحديث طويل.
وأشار أنه زار الممكلة السعودية قريبا وقام عبد الودود حنيف صاحب المصحف المعتمد في الحرم وقال بالحرف الواحد : إن مفتي مصر هو إمام المفتين في العالم الإسلامي وسط جمع كبير من العلماء؛ لهذا كله كانت دعوتنا لفضيلة المفني ونحن نؤسس هنا في دار العلوم مركزا لتجديد الخطاب الديني بعيدا عن ضوضاء كثيرة حدثت حول المصطلح وترسيخا للفكر الوسطي المعتدل والخطاب الواعي المستنير وإعدادا لمؤتمر دولي في أبريل المقبل حول منهجية تجديد الخطاب الديني وآلياته،