رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

نقابة المستثمرين الصناعيين تطالب بمعارض متخصصة وتقييد سحب الأراضي

محمد جنيدة
محمد جنيدة

التقى إسماعيل جابر رئيس هئية التنمية الصناعية وفد نقابة المستثمرين الصناعيين برئاسة المهندس "محمد جنيدي"لبحث عدد من القضايا التي تخص المناطق الصناعية بالصعيد.

 

وطالب وفد النقابة بسرعة العمل بالمنطقة الصناعية بالفيوم بإعتبارها الإمتداد الصناعي للمنطقة الصناعية بمدينة 6 أكتوبر كما طالب بحل مشكلة موافقات وزارة الطيران المدني فيما يخص المناطق الصناعية التي تجاور المطارات خصوصاً فى الصعيد، والتي يأتي علي رأسها، والأقصر، وأسوان، ومدينة برج العرب بالإسكندرية.

 

كما طالب وفد النقابة بتنظيم معارض صناعية متخصصة لمنتجات المناطق الصناعية على مستوي الجمهورية، مع وجود ضوابط جديدة لآلية سحب الأراضي، على الا تتم ذلك إلا بعد التوافق بين التنمية الصناعية والمستثمر.

 

وطالبت عبير عصام عضو مجلس إدارة نقابة المستثمرين الصناعيين، في بيان للنقابة اليوم بحلول جذرية لمشكلة السجل الصناعي في أقرب وقت وإلغاء خطاب

الضمان فيما يخص مستثمري الصعيد، والعمل على إعطاء صلاحيات لفروع الهئية المنتشرة في محافظات الصعيد للتسهيل على المستثمرين الصناعيين أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، مطالبة  وجود صلاحيات لرؤساء المناطق الصناعية بالصعيد لتسهيل الإجراءات.

 

وأشارت عصام، إلى أنها تقدمت بطلب لإنشاء مجمع للصناعات الصغيرة والمتوسطة، بمدينة طيبة بالأقصر وتم الموافقة عليه من قبل رئيس الهئية،موضحة أنه سيجرى  خلال الفترة القادمة التنسيق مع هئية المتجمعات العمرانية لأنها جهة ملكية للأرض.

 

ورأت عصام ضرورة العمل علي تطوير مناطق العلاقي بأسوان والبغدادي بالأقصر خلال الفترة القادمة.