رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

110 ملايين جنيه قيمة منشآت المرحلة الأولى بجامعة القناة

بوابة الوفد الإلكترونية

قال الدكتور ممدوح غراب، رئيس جامعة قناة السويس، إن إجمالي قيمة منشآت الجامعة الجديدة خلال العام المالي الجاري بلغت 110 ملايين جنيه.

وأضاف غراب، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بمكتبه بمقر الجامعة الجديدة بالإسماعيلية، أن الجامعة أنهت منشآت كلية السياحة والفنادق وجاري تسليمها في 15 يناير المقبل، كما تم الانتهاء الشهر الماضي من منشآت كلية الحاسبات والمعلومات وجار الانتهاء من مباني لكليات التربية والآداب وورش لكليات الهندسة وكلية للألسن والتي ستبدأ الدراسة بها العام المقبل.

وأشار غراب إلى ان الجامعة خلال الفترة الماضية فتحت ملفات الفساد وإهدار المال العام داخل بعض المنشآت الجامعية والوحدات الخاصة التابعة للجامعة وتم إحالة المقصرين إلى جهات التحقيق.

وقال رئيس جامعة قناة السويس إن بلاغات كان قد قدمها أساتذة ضد إدارة الجامعة تم حفظها في النيابة العامة بعد تأكد جهات التحقيق من عدم جدواها وكذب إدعائها، وأضاف ان إدارة الجامعة قامت بإعادة تشكيل مجلس إدارة لمعهد كونفشيوس لتعليم اللغة الصينية والمقام داخل الجامعة.

وقال غراب "إن مستشفى جامعة القناة رغم أنه مستشفى تعليمي إلا أنها تقدم خدمة لأهالي المدينة ويتعرض فيها الأطباءوطواقم التمريض لضغوط كبيرة بسبب  زيادة الإقبال عليها وضعف الإمكانيات ".

وكشف غراب عن واقعة إعتداء ضابط شرطة على طاقم التمريض والأطباء فجر السبت الماضي وتهديده للأطباءبالسجن أثناء قيامه بمصاحبة أحد المرضى لمداوته مما أثار حالة من الغضب داخل المستشفى وتوقف معه العمل .وأشار غراب إلى أنه أبلغ مدير أمن الإسماعيلية اللواء علي العزازي بالواقعة ووعده بإحالة الضابط للتحقيق ووقفه عن العمل.

وأكد غراب ان الجامعة بصدد إنشاء أول مركز متخصص للعناية المركزة في مصر يقام على مساحة 500 متر داخل موقع مستشفى الجامعة بالإسماعيلية لخدمة أهالي إقليم قناة السويس وسيناء بسعة 50 سرير للعناية المركزة وبتكلفة 21 مليون جنيه .واضاف أن اعمال انشاءات المركز تم إسنادها للهيئة الهندسية للقوات المسلحة والتي تسلمت موقع العمل وبدأت في أعمال الإنشاءات ومن المنتظر أن يتم الإنتهاء من أعمال الانشاءات في موعد غايته عام – مع نهاية العام المقبل 2016 .

وقال غراب ان مستشفى الجامعة تعاني من عجز في أعداد التمريض  مثل كافة المنشأت الطبية في مصر ويصل حجم العجز لنحو 250 عضو تمريض تحتاجهم الجامعة لسد إحتياجاتها في جميع الأقسام بالمستشفى الجامعي .وأشار غراب ان  نحو 70 ممرضة وممرض من القوى العاملة بالمستشفى الجامعي إنتقلت للعمل بهيئة قناة السويس خلال الأشهر الماضية بعد تقدمهم للعمل في إعلانات الهيئة الأخيرة مما زاد من فجوة العجز داخل المستشفى وأضاف أن عدد خريجي كلية التمريض بالجامعة  سنويا لا يتعدى ال 100 خريج وهو عدد لا يكفي لتغطية العجز على مستوى الجمهورية .

ونفى غراب ما تردد بشأن قيام الجامعة بصرف مبلغ 70 مليون جنيه على أسبوع شباب الجامعات وقال أن إجمالي ما تم صرفه من ميزانية الجامعة على أسبوع شباب الجامعات لم يتعدى الثلاثة ملايين جنيهات خصصت بالكامل لأعمال الصيانة والتجديد واصلاح قاعة المؤتمرات وطرق الجامعة ومنشأتها ونظام الإضاءة فيما تكلفت وزارة الشباب والرياضة 7 مليون جنيه من ميزانيتها وتكلفت وزارة التعليم العالي 1.5 مليون جنيه من ميزانيتها .وبذلك يصل إجمالي ما تم صرفه ما يقرب من 12 مليون جنيه .

وقال أن جامعةالقناة تعد ضمن أفضل800 جامعة عالميا في التصنيف الدوليللجامعات "تايمر هاير إيديوكشن" لعام 2015/2016 وهو يعكسما وصلت إلية الجامعة من مستوى مرموقومتميز عالميا فيما يتعلق بجودة العملية التعليمية والنشر العلمي لأبحاث بمجلات علمية معتمدة وتقدم البحث العلمي.