رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ردود ساخرة على تويتر من دعوة البغدادي الانضمام لداعش

بوابة الوفد الإلكترونية

أبرزت صحيفة "اندبندنت" البريطانية ردود افعال قوية للمسلمين حول العالم، بسبب الفيديو الأخير الذى نشره زعيم "داعش" الإرهابى ،عبد القادر البغدادى، فى اليوم العالمى للملاكمة.

يذكر أن زعيم داعش هدد  بمهاجمة إسرائيل مضيفا أن فلسطين ستكون "مقبرة اليهود" على حد قوله وقال "البغدادي في تسجيل صوتي هو الأول له منذ سبعة أشهر، إن التنظيم خسر عدة مناطق لكنه عاد قويا، متوعدا كلا من أمريكا وروسيا بـ"دفع الثمن".

وتحدث البغدادي للمرة الاولى في خطاباته عن تحرير فلسطين ومهاجمة إسرائيل، قائلا إننا "لم ننس فلسطين يوما وقريبا بإذن الله تسمعون دبيب المجاهدين وتحاصركم طلائعهم، في يوم ترونه بعيدا ونراه قريبا".

وتابع مخاطبا "اليهود" أن التنظيم يقترب "يوما بعد يوم من فلسطين، وإن حسابكم عسير، لن تهنأوا بفلسطين، ولن تكون داركم وأرضكم، وستكون فلسطين مقبرة لكم، وما جمعكم الله فيها إلا ليقتلكم المسلمون".

وفي إقرار غير مباشر بتراجع التنظيم وزيادة خسائره، قال زعيم تنظيم الدولة "إن أصابنا القتل وكثرت الجراح وعصفت بنا النوائب وعظمت المصائب، فإن الابتلاء قدر محتوم" داعيا أنصاره إلى القتال من دون انتظار تحقيق نصر محتوم.

وتابع قائلا أن التنظيم "كلما اشتدت به المحن، كلما تلفظ الأدعياء والمنافقين وازداد صفه نقاءا وصلابة وثباتا، زاعما "مازالت دولتكم الإسلامية بخير".

وتوعد "كل من يشارك في الحرب على الدولة الإسلامية من أمريكا وأوربا وروسيا واليهود ليدفعن الثمن غاليا ويندمن على كل ما يفعلون".

وأضاف أن "المعركة لم تعد حرباً صليبية، وإنما

هي معركة واحدة. معركة الكفار جميعاً ضد المسلمين جميعا".

وجاءت ردود الأفعال قوية على موقع تويتر للسخرية مما نشره الناشط الإماراتى "إياد البغدادى" لتأييد تصريحالت زعيم داعش الذى دعا المسلمين على حسابه خاصة من السعودية للإنضمام للحرب مع داعش، مختتما منشوره بكلمة "إنهضوا" للحث على الإنضمام للتنظيم.

جاءت التعليقات على منشور إياد البغدادى ساخرة ، حيث قال أحدهم.." أسف "داعش"  المسلمين إستيقظوا من النوم حالا وفى حاجة إلى القهوة، وهاهى أعياد الميلاد حانت حيث قضاء الأجازة مع الأسرة".

ومنهم من إنتهز الفرصة لتحويل كلام "البغدادى" ضده فغرد أحدهم "إني أوجه نداء عاجلا على كل مسلم أن تنضم إلى السخرية من البغدادي وجماعته من البلهاء."

ومنهم من قال أنه لديه أشياء يفعلها أفضل من الأنضمام إلى تنظيم داعش الأرهابى فقال أحدهم "آسف، أنا مشغول بمشاهدة موقع نيتفليكس".

وعلق أخر قائلا: "أتقول لى أننى يجب أن أنضم لكم بدلا من تشجيع "ليستر سيتى" للفوز بالدورى .. مستحيل!".